نجوم البريمير ليج في صدارة أغلى 34 مسابقة بالعالم

الدوري الجزائري في المرتبة 28
لندن ـ وكالات:
تصدر نجوم أندية الدوري الإنجليزي الممتاز «البريمير ليج» صدارة أعلى معدل رواتب للاعبين في 34 مسابقة دوري في قارات العالم الست، وفقاً لدراسة مطولة أعدتها صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.
يبلغ معدل رواتب لاعبي «البريمير ليج» سنوياً 2.3 مليون إسترليني أو 43.7 ألف إسترليني أسبوعياً بزيادة 60% عن معدل الرواتب لأندية الدوري الألماني «بوندسليجا» الذي حل في المركز الثاني ويبلغ 1.46 مليون إسترليني سنوياً (28 ألف إسترليني أسبوعياً).
وعزت الصحيفة هذه الرواتب الضخمة للاعبي البريمير ليج إلى العائدات الضخمة للحقوق التسويقية والبث التليفزيوني للمسابقة في 212 دولة عبر العالم، والتي تجلب 733 مليون إسترليني سنوياً إضافة إلى العقد المبرم مع شبكتي «سكاي سبورتس» و»بي تي سبورت» الذي تبلغ قيمته مليار إسترليني في العام، مما يضمن لأندية الدوري الإنجليزي الممتاز العشرين الحصول على 155 مليون إسترليني سنوياً من عائدات البث.
وشملت دراسة «ديلي ميل» لمعدل رواتب اللاعبين 32 مسابقة، حيث جاء الدوري الإيطالي في المركز الثالث (1.3 مليون إسترليني سنوياً – 25.3 ألف إسترليني أسبوعياً)، خلفه الدوري الإسباني (1.2 مليون إسترليني سنوياً – 23.3 ألف إسترليني أسبوعياً)، والدوري الفرنسي (988 ألف إسترليني سنوياً – 19 ألف إسترليني أسبوعياً)، الدوري الروسي (901.6 ألف إسترليني سنوياً – 17.3 ألف إسترليني أسبوعياً)، يليه بمسافة كبيرة الدوري البرازيلي بمعدل 583 ألف إسترليني سنوياً، الدوري الإنجليزي الدرجة الأولى «الشامبيونشيب» (486 ألف إسترليني)، والدوري التركي (446 ألف إسترليني)، وفي المركز العاشر الدوري المكسيكي (265 ألف إسترليني).
وضمت القائمة خارج دائرة العشرة الكبار الدوريات في كل من البرتغال، الولايات المتحدة الأمريكية، هولندا، الأرجنتين، أوكرانيا، بولندا، أستراليا، اليابان، كوريا، اليونان، السويد، شيلي، كرواتيا، الدنمارك، النرويج، بولندا.
ومن قارة أفريقيا، جاء الدوري الجزائري في المركز 28 بمعدل رواتب 69.4 ألف إسترليني سنوياً، ثم جنوب أفريقيا في المركز 33 بمعدل 33.6 ألف إسترليني سنوياً، وفي المركز الأخير الدوري النيجيري بـ6.7 ألف إسترليني سنوياً.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة