العراق يدخل “غينيس” بـ 2880 لعبة أطفال

تشكل أكبر رمزاً للسلام في العالم
بغداد ـ زينب الحسني:
شاركت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية في احتفالية جامعة بغداد بدخول العراق موسوعة غينس بأكبر رمز للسلام في العالم.
وبين وزير العمل والشؤون الاجتماعية محمد شياع السوداني ان “الوزارة وجامعة بغداد ورائد الفضاء فريد عبد الزهرة اكملوا استعدادات دخول العراق موسوعة غينس للأرقام القياسية بأكبر رمز للسلام في العالم”. واوضح خلال مشاركته في الاحتفالية ان “رمز السلام يمثل رسالة الى العالم بشأن قدرة العراق على التقدم والبناء والاسهام في بناء التاريخ البشري الجديد الذي يبدأ من براعم الاجيال”. وأكد الوزير على “اهمية تبني المجتمع البرامج الخاصة بالأيتام لتزايد اعدادهم بسبب الاعمال الارهابية المستمرة.
واشار الى ان “الوزارة تهتم بواقع الطفولة وتسلط الضوء عليها نتيجة لما عانته من اهمال وحرمان، كما بين سعي الوزارة الى وضع برامج وخطط للتأهيل النفسي قبل الجسدي لخلق جيل واعد يسهم في مسيرة بناء الدولة”.
ومضى الى القول ان “الرمز تضمن ما يقارب 2880 لعبة اطفال تشكل اكبر صورة او رمز للسلام في العالم مما كسر الرقم القياسي العالمي السابق المسجل باسم الولايات المتحدة الاميركية”.
وتابع السوداني، ان “الوزارة شاركت بما يقارب 100 طفل يتيم حضروا الاحتفالية من دور الدولة التابعة للوزارة، وتضمنت الاحتفالية فعاليات منوعة تخللتها توزيع الدمى المكونة لرمز السلام على الاطفال”.
ومن المؤمل اقامة احتفالية تقديرية بمناسبة حصول جامعة بغداد على شهادة موسوعة غينيس للارقام القياسية في الاسبوع المقبل، كما سيتم تكريم الوزير بشهادة غينيس ودرع جامعة بغداد لكونه الراعي للأيتام والانسانية والسلام في البلاد.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة