الملف الأمني

بغداد – مقتل مسلحين
أعلن مصدر امني في قيادة عمليات بغداد الاثنين عن مقتل ستة مسلحين غربي وشمالي العاصمة
وقال المتحدث باسم القيادة العميد سعد معن إن القوات الامنية تمكنت من قتل ارهابي في منطقة الحلابسة شمالي بغداد، كما قتلت ارهابيين اثنين في منطقة العزة غربي العاصمة.
وأضاف معن أن “قوة من اللواء 60 تمكنت من قتل ثلاثة ارهابيين في منطقة المحاسنة شمالي بغداد”.

ديالى – ضربة جوية
ذكر مصدر في اللجنة الامنية في محافظة ديالى بمقتل 58 ارهابيا من تنظيم داعش في سلسلة عمليات امنية وضربات جوية استهدفت معاقل التنظيم في عدة مناطق بديالـى خـلال الايام القليلة الماضية.
وقال رئيس اللجنة صادق الحسيني ان القوات الامنية تمكنت من قتل 35 ارهابيا في عمليات امنية نفذتها في تلال حمرين في محيط ناحية المنصورية الى جانب تدمير عدة عجلات ومركبات تابعة للتنظيم.
واضاف الحسيني ان القوات الامنية عثرت على معسكر متكامل لتنظيم داعش يحوي ورشا لتصنيع العبوات والمتفجرات اضافة الى عدد من الاليات التي استولى عليها التنظيم في وقت سابق.

كركوك – محاولة اغتيال
اكد مصدر أمني في محافظة كركوك الاثنين بأن مدير اسايش قضاء داقوق نجا من محاولة اغتيال بنيران قناص تابع لتنظيم “داعش”، فيما أشار إلى مقتل احد أفراد حمايته جنوبي المحافظة.
وقال المصدر إن “أحد قناصي تنظيم داعش استهدف، مساء يوم امس موكب مدير اسايش قضاء داقوق التابع للاتحاد الوطني الكردستاني العقيد أكرم حسن عارف قرب قرية عمر بن الخطاب (35 كم جنوبي كركوك)”، مشيراً إلى أن “عارف لم يصب بأي أذى في الهجوم الذي أسفر عن مقتل احد أفراد حماية عارف”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن أسمه، أن “قوة من الشرطة والاسايش نقلت الجثة إلى دائرة الطب العدلي”.
بابل – ضبط منظومة اتصالات
أفاد مصدر في الأمن الوطني بمحافظة بابل، الأحـد، بأن قـوة أمنية عثرت على منظومة للاتصالات تابعـة لتنظيم “داعش” وكدس عتاد تحت الأرض في ناحية جـرف النصـر شمالـي بابـل.
وقال المصدر إن “قـوة من الجيـش وبمساعدة عناصـر من جهاز مخابـرات كربلاء، تمكنت يوم امـس مـن العثــور علـى منظومة اتصـالات متكاملـة كـان يستخدمهـا عناصر تنظيم داعش، اضافة إلى كدس للعتاد والعبوات الناسفة وأحاديـات وصواريـخ مقاومة للدبابات والطيران في منطقة الهياكل التابعة لناحية جرف الصخر (35 كـم شمالـي بابـل)”.
صلاح الدين – عملية دهم
قال مصدر في شرطة صلاح الدين، الاثنين، بأن ثلاثة من مسلحي تنظيم “داعش” اعتقلوا في الدجيل جنوب تكريت.
وقال المصدر إن “قوة أمنية نفذت في ساعة متأخرة من مساء يوم أمس، عملية دهم وتفتيش وسط قضاء الدجيل (120 كم جنوب تكريت)، أسفرت عن اعتقال ثلاثة عناصر من داعش”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “عملية الاعتقال تمت وفق معلومات استخبارية دقيقة”، مبينا أن “المعتقلين اقتيدوا الى مركز أمني للتحقيق معهم”.

الانبار – تحرير مناطق
كشف مجلس محافظة الانبار، الاثنين، عن تحرير مناطق استراتيجية واقعة بين ناحية البغدادي وقضاء هيت غرب الرمادي، فيما اشار الى ان الحكومة ارسلت اسلحة واعتدة لدعم وتسليح الشرطة لتحرير المحافظة.
وقال عضو المجلس صهيب الراوي إن “القوات الامنية تمكنت من تحرير مناطق استراتيجية واقعة بين ناحية البغدادي وقضاء هيت غربي الانبار”، مبيناً ان “هناك تحرك للقوات الامنية وابناء العشائر لتحرير قضاء هيت (70 كم غرب الرمادي) انطلاقاً من ناحية البغـدادي مـن جهـة النهر”.
واضاف الراوي ان “الحكومة ارسلت اسلحة واعتدة لدعم وتسليح الشرطة لتحرير المحافظة من عصابات داعش .
البصرة – اعتقال مطلوبين
أعلنت مديرية الشرطة في محافظة البصرة، الاثنيـن، إلقـاء القبـض على 11 مطلوباً من المتهمين بارتكاب جرائم جنائية مختلفة تشمل السطـو المسلـح وتجـارة المخـدرات.
وذكرت المديرية في بيان لها صدر يوم امس أن “مفارز من قوات الشرطة ألقت القبض في مناطق مختلفة من المحافظة على 11 مطلوباً من المتهمين بارتكاب جرائم جنائية مختلفة”، مبينة أن “تلك الجرائم تشمل القتل العمد والسطو المسلح بدافع السرقة”.
ولفتت المديرية الى أن “أحد المطلوبين ألقي القبض عليه في قضاء أبي الخصيب وفق المادة 14 من قانون مكافحة المخدرات.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة