الملف الأمني

بغداد – حصيلة تفجير
ذكر مصدر امني في الشرطة الاتحادية الاحد بأن 11 شخصاً قتلوا وأصيب 41 آخرون حصيلة تفجير سيارة ملغمة شرقي العاصمة بغداد.
وقال المصدر إن “حصيلة تفجير سيارة ملغمة مساء يوم امس في منطقة الحبيبية شرقي بغداد، بلغت 11 قتيلاً و41 مصاباً”.
وكان مصدر في الشرطة أفاد،يوم امس بأن عدداً من الأشخاص سقطوا بين قتيل وجريح بانفجار سيارة مفخخة شرقي العاصمة بغداد.

ديالى – هجوم مسلح
اكد مصدر أمني في محافظة ديالى، الأحد، بأن ثلاثة رعاة غنم بينهم شقيقان قتلوا بهجوم مسلح شمال شرق بعقوبة.
وقال المصدر إن “ثلاثة رعاة اغنام بينهم شقيقان تتراوح اعمارهم بين 12 و15 سنة قتلوا في هجوم مسلح شنه مجهولون قرب قرية شيخي (6 كم شمال ناحية ابي صيدا 30 كم شمال شرق بعقوبة)”.

كركوك – عملية امنية
أعلن قائممقمام قضاء الدبس بمحافظة كركوك الاحد أن قوات حرس الحدود تحاصر مسلحي تنظيم “داعش” في قرية شمال غربي المحافظة.
وقال عبد الله الصالحي إن “مسلحين تابعين لتنظيم لداعش يقومون بين فترة واخرى باستهداف مقر لحرس الحدود ( البيشمركة) قرب قرية خرابة روت التي تبعد نحو 20 كم شرق قضاء الدبس (45 كم شمال غربي كركوك)”، مبيناً أن “قوات البيشمركة تحصار حالياً القرية ومسلحي داعش فيها وسيتم تحريرها من الارهابيين”.

صلاح الدين – عملية امنية
قال مصدر في قيادة عمليات صلاح الدين الاحد، بأن القوات الامنية اكملت حررت حي التأميم وسوق قضاء بيجي الرئيس بالكامل في عملية قتلت فيها 15 عنصرا من “داعش”، ورفعت العلم العراقي فوق مبنى مديرية شرطة القضاء.
وقال المصدر إن “القوات الامنية مدعومة بقوات الحشد الشعبي شنت يوم امس هجوما واسعا على حي التأميم وسوق قضاء بيجي الرئيسي، واسفر الهجوم عن مقتل 15 عنصرا من داعش”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “القوات الامنية رفعت العلم العراقي فوق مبنى مديرية شرطة قضاء بيجي”.

الانبار – اشتباكات مسلحة
كشف آمر فوج طوارئ ناحية البغدادي العقيد شعبان برزان العبيدي، الاحد، مقتل العشرات من تنظيم “داعش” باشتباكات مسلحة غرب الرمادي.
وقال العبيدي إن “مواجهات واشتباكات عنيفة اندلعت بين القوات الأمنية وعناصر تنظيم داعش، منذ مساء امس وحتى فجر يوم امس خلال تقدم القوات الأمنية بعملياتها العسكرية التي انطلقت من ناحية البغدادي (90كم غرب الرمادي) لتحرير مدينة هيت (70 كم غرب الرمادي)”.

النجف – اعتقال مطلوب
اعلنت مديرية شرطة محافظة النجف الأحد، عن اعتقال مطلوب هارب من سجن بادوش في محافظة نينوى، مبينة انه تم اعتقاله في محافظة النجف.
وقال مدير العلاقات والإعلام في مديرية شرطة المحافظة النقيب الحقوقي مقداد الموسوي ان “مديرية شؤون السيطرات والطرق الخارجية في مديرية شرطة النجف تمكنت من القاء القبض على سجين مطلوب فر من سجن بادوش “.
وأضاف الموسوي ان “اعتقال المطلوب تم من قبل احدى السيطرات داخل الحدود الادارية للمحافظة النجف”.

نينوى – قصف جوي
اعلن مصدر امني في محافظة نينوى الاحد أن الضربات الجوية للتحالف الدولي استهدفت قادة في تنظيم داعش كانوا مجتمعين قرب مدينة الموصل وأن 50 شخصاً على الأقل قتلوا جراء الضربات الجوية، بينما تضاربت الأنباء بشأن مصير زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي.
وقال مسؤولون في وزارة الدفاع الأميركية، في تصريحات لهم أدلوا بها مساء يوم امس إن قياديين في تنظيم الدولة كانوا يجتمعون في بلدة القائم قرب الموصل.
وأوضحوا أن المسلحين بدأوا بإخلاء المنطقة بعد الضربات الجوية، وأنه تم نقل كثيرين إلى مستشفى قريب، وأنه سمعت نداءات للتوجه من أجل التبرع بالدم.
البصرة – مشروع امني
أعلنت اللجنة الأمنية في مجلس محافظة البصرة، الأحد، أنها عازمة على تنفيذ مشروع (درع البصرة) الأمني الذي يتضمن تجهيز وتشغيل منظمومة رادار للكشف عن المتفجرات وتركيب أجهزة تعقب في جميع السيارات.
وقال رئيس اللجنة الأمنية جبار عبد علي إن “الحكومة المحلية في البصرة عازمة على تنفيذ مشروع (درع البصرة) الذي نعول عليه في تعزيز وتحسين الوضع الأمني في المحافظة”، مبيناً أن “المشروع الأمني الذي يعد الأول من نوعه في المحافظة يتضمن تجهيز ونصب وتشغيل منظومة رادار متطـورة للكشـف عـن المتفجـرات”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة