الأخبار العاجلة

متخصصون: مؤازرة «الاسود» ضرورة للتفوق في خليجي 22

اتحاد الكرة حريص على نجاح «الوطني»
بغداد ـ الصباح الجديد:
يترقب الجمهور الرياضي مشاركة منتخبنا الوطني بكرة القدم في بطولة خليجي 22 التي ستقام منافساتها في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية ابتداء من يوم الثالث عشر من شهر تشرين الثاني الجاري.. ويلعب منتخبنا في البطولة ضمن المجموعة الثانية التي يستهل فيها مبارياته بمواجهة نظيره الكويتي يوم الرابع عشر من هذا الشهر ويواجه المنتخب العماني في السابع عشر منه ويختتم مبارياته بدور المجموعات بلقاء الامارات يوم العشرين من الشهر ذاته.
اتحاد الكرة ارتاى اقامة المعسكر التدريبي القصير الذي يسبق البطولة في المدينة الرياضية في محافظة البصرة .. اذ بدأ المعسكر مساء السبت الماضي تحضيراً للمهمة الخليجية.
الاعداد متواصل
يقول عضو اتحاد الكرة فالح موسى: ان اتحاد الكرة يقف الى جانب المدرب الوطني في مهمته المرتقبة المتمثلة في اللعب ضمن بطولة الخليج العربي الثانية والعشرين التي ستقام في المملكة العربية السعودية، وهي بطولة لها وزنها والعراق يملك تأريخاً مشرفاً فيها وان اخر نسخة منها التي اقيمت في الامارات شهدت فوزنا بالمركز الثاني بعد الخسارة امام الامارات في المباراة النهائية بإشراف الكابتن حكيم شاكر يعمل الاتحاد على تهيئة مقومات النجاح والاعداد المثالي للمنتخب قبل الاستحقاق الخليجي، وبرغم ان المعسكر التدريبي القصير الذي كان من المقرر اقامته في البحرين قد تم الغاؤه فان الاتحاد وبالتشاور مع المدرب قرر ان يقام المعسكر البديل في ملعب المدينة الرياضية في محافظة البصرة التي تشهد ايضاً درجة رطوبة مقارنة بالاجواء الحالية في المملكة العربية السعودية.
ويضيف موسى: المهمة الوطنية تتطلب التكاتف من الجميع والتعاون من اجل تحقيق النجاح فيها، وايضاً فالعراق مقبل على مهمة اسيوية في النهائيات القارية مطلع العام المقبل في سيدني الاسترالية، وهاتان البطولتان لهما سمعتهما الكبيرة وننتظر خيراً من اسود القارة في المباريات ضمن البطولتين.
ابعدوا الوطني عن الضغوطات
من جانبه يرى النجم الدولي السابق عناد عبد ان مهمة المدرب حكيم شاكر في تدريب الاسود ليست باليسيرة لانه يعاني من الضغوطات وهنالك هجمة غير صحيحة تطول المدرب في هذا الوقت الحرج، والمفروض ان يتم التعاون مع المدرب ومساندته ليحقق النجاحات ويواصل التألق الذي يسير في طريقه على مدى البطولات الخارجية في السنوات الاخيرة مع منتخبات»الشباب او الاولمبي او الوطني».
ويتابع عناد عبد الذي تمت تسميته مديراً فنياً لفريق الرديف بنادي امانة بغداد، قوله: الاتحاد العراقي لكرة القدم عليه أولاً ان يعمل على توفير مقومات النجاح في بطولة خليجي 22 التي ستقام في السعودية وان النجاح فيها يتوقف على عوامل كثيرة منها الدعم المادي والمعنوي والاجواء المثالية والصحيحة بعيداً عن الضوضاء في اثناء الاعداد قبل الدخول في المنافسات الرسمية وان الانباء التي تفيد ان اتحاد الكرة اختار اقامة المعسكر التدريبي في محافظة البصرة هي اخبار سارة لان البصرة تقترب كثيراً من الاجواء المناخية لدول الخليج العربي وان درجة الرطوبة فيها مقاربة لاجواء السعودية او غيرها من بلدان الخليج العربي، فضلاً عن ان البصرة تعد منطقة امنة ولا توجد فيها معرقلات او مشكلات امنية تربك مسيرة الاعداد التي يواصلها المنتخب الوطني ولذلك فان البصرة تعد محطة جيدة قبل المغادرة الى السعودية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة