المحترفون يكملون عقد «الوطني» في السعودية

رؤى فنية تشيد بتحضيرات «أسود الرافدين» لكأس الخليج
بغداد ـ الصباح الجديد:
اقترب موعد انطلاق منافسات خليجي 22 بكرة القدم في مدينة جدة السعودية، اذ تنطلق في الثالث عشر من الشهر الجاري.. ويلعب فيها منتخبنا الوطني بالمجموعة الثانية الى جانب منتخبات الكويت وسلطنة عمان والامارات.. وبعد اعتذار الجانب البحريني عن تضييف «الاسود» تقرر اقامة المعسكر التدريبي في البصرة.. تحضيرات اسود الرافدين ومدى قدرتهم على الثبات لتحقيق التفوق في المنازلة بخليجي جدة، نقاط وضعناها على طاولة عدد من المتخصصين فكانت الحصيلة الآتية:
عضو اتحاد الكرة الناطق الرسمي باسمه كامل زغير اكد ارتفاع معنويات اللاعبين الذين من المؤمل ان يصلوا مساء امس السبت الى محافظة البصرة في المعسكر التدريبي الذي يستمر لغاية يوم الثلاثاء المقبل، مبيناً ان الجميع عقد العزم على التفوق والتألق في المنازلة الخليجية واللاعب العراقي معروف بغيرته على وطنه وقميص بلاده في المهمات الخارجية.
وتابع زغير: سيلتحق بصفوف المنتخب الوطني اللاعبين المحترفين ويكملون تشكيلة الاسود في السعودية قبل الدخول في منافسات البطولة رسمياً، وهم : احمد ابراهيم لاعب نادي عجمان الاماراتي واحمد ياسين لاعب نادي اوريبيرو السويدي وعلي عدنان لاعب نادي تشايكور ريزا سبور التركي وجيستن ميرام لاعب نادي كولمبوس كرو الاميركي وياسر قاسم لاعب نادي ليوتن تاون الانجليزي، في حين التحق همام طارق لاعب نادي الاهلي الاماراتي بالمنتخب في تدريباته التي بدأت في بغداد واعتذر اللاعب انمار المباركي المحترف في نادي امين الهولندي بسبب انشغاله بالدراسة.
واوضح ان الاندية التي يحترف فيها لاعبو منتخبنا الوطني وافقت على مشاركة اللاعبين في مباراتين فقط في البطولة الاولى امام الكويت يوم الرابع عشر من هذا الشهر والثانية امام منتخب سلطنة عمان في السابع عشر منه بداعي ان البطولة غير معترف بها، وهنالك مساع يبذلها اتحاد الكرة لتأمين مشاركتهم في المباراة الثالثة امام الامارات يوم العشرين من هذا الشهر.
من جانبه قال مدرب منتخب البراعم الكابتن فيصل عزيز ان مشاركة منتخبنا الوطني في كأس الخليج العربي مهمة جداً لان العراق جزء فعال في المنظومة الخليجية وله تأريخ مشرف فيها، مبيناً ان الجميع يثق كثيراً في امكانات عناصر المنتخب الوطني وملاكه التدريبي بقيادة الكابتن حكيم شاكر لتحقيق الانجاز في المحفل الخليجي.
واضاف عزيز: نتطلع لرؤية اسود الرافدين وهم يتألقون في منافسات البطولة ويحققون افضل النتائج برغم الغاء معسكر المنتخب في البحرين الا ان البصرة ستكون محطة تدريب مثالية للاعبينا تقربهم من الاجواء في المملكة العربية السعودية وان لاعبينا يملكون الاصرار والتحدي على قول كلمتهم وقدموا دليل الكفاءة في استحقاقات سابقة نالوا فيها ألقاباً كبيرة واعتلوا منصات التتويج.
وختم ان المهمة وطنية تحتاج الى تكاتف وبذل الجهود من جميع الاطراف لتحقيق الفوز والنجاح واثبات جدارة الكرة العراقية في المحفل الخليجي المقبل.
يشار الى ان بطولة الخليج العربي بنسختها الثانية والعشرين ستقام في مدينة جدة السعودية للمدة من 13 ـ 26 تشرين الثاني الجاري، وتم توزيع الفرق المشاركة الى مجموعتين ضمت الاولى» السعودية وقطر والبحرين واليمن، في حين تكونت المجموعة الثانية من «العراق والامارات والكويت وسلطنة عمان».

ادناه جدولاً لمباريات بطولة الخليج العربي:

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة