الملف الأمني

بغداد – انفجار ناسفة
ذكر مصدر امني في الشرطة الاتحادية السبت بأن ثلاثة مدنيين قتلوا وأصيب ثمانية آخرون بانفجار عبوة ناسفة جنوبي العاصمة بغداد.
وقال المصدر إن “عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب طريق في ناحية اليوسفية جنوبي بغداد انفجرت، بعد ظهر يوم امس ما أسفر عن مقتل ثلاثة مدنيين واصابة ثمانية آخرين بجروح”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قوة امنية طوقت مكان الحادث، فيما قامت سيارات الاسعاف بنقل جثث القتلى الى دائرة الطب العدلي والجرحى الى اقرب مستشفى لتلقي العلاج”.
ديالى – العثور على جثة
اعلن مصدر امني في محافظة ديالى السبت انه تم العثور على جثة مسؤول اعلام تنظيم داعش شمال شرقي بعقوبة .
واضاف المصدر ان قوة امنية عثرت مساء يوم امس على جثة مصابة باطلاقات نارية مرمية في اطراف مبزل زراعي في ناحية السعدية شمال شرقي بعقوبة ، مشيرا الى ان الجثة تعود الى المدعو ابو القعقاع مسؤول اعلام تنظيم داعش المسلح لمناطق حمرين شمال شرقي بعقوبة.

كركوك – نشاطات مسلحة
اكد مصدر أمني في شرطة محافظة كركوك السبت بأن قوة من الشرطة اعتقلت عشرة أشخاص مشتبه بقيامهم بنشاطات مسلحة جنوبي المحافظة.
وقال المصدر إن “قوة من آمرية أفواج شرطة طوارئ كركوك نفذت، صباح يوم امس عملية أمنية في حي الواسطي جنوب كركوك”، مبينا أن “العملية اسفرت عن اعتقال عشرة أشخاص من المشتبه بقيامهم بنشاطات مسلحة وبعضهم لا يملك رخصة أمنية للسكن في المحافظة”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “القوة نفذت العملية الامنية استنادا الى معلومات أمنية دقيقة”، مشيرا إلى أن “القوة اقتادت المعتقلين إلى مركز أمني للتحقيق معهم”.

صلاح الدين – هجوم مسلح
قال مصدر أمني مسؤول في محافظة صلاح الدين السبت بأن العشرات من مسلحي تنظيم “داعش” قتلوا بإحباط هجوم مسلح استهدف جامعة تكريت.
وقال المصدر إن “القوات الأمنية تمكنت مساء يوم امس من صد الهجوم لمسلحي داعش على جامعة تكريت شمالي المدينة، ما أسفر عن مقتل واصابة العشرات منهم”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “الاشتباكات استخدمت فيها مختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والخفيفة، واستمرت لساعات عدة”، مشيرا إلى أن “سحب دخان كثيفة شوهدت وهي تغطي الحرم الجامعي من الجهة الشرقية”.

الانبار – قذائف هاون
كشف مصدر أمني في محافظة الانبار، السبت، بأن ضابطا وعنصرا بالشرطة قتلا وأصيب ستة آخرون بسقوط قذائف هـاون غـرب الرمـادي.
وقال المصدر إن “أربع قذائف هاون سقطت، بعد ظهر يوم امس على منطقة جبة التابعة لناحية البغدادي، (90 كم غرب الرمادي)، ما أسفر عن مقتل أثنين من أفراد الشرطة، بينهم ضابط برتبة ملازم أول، وإصابة ستة آخرين بجروح متفاوتة”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قوة أمنية هرعت الى مكان سقوط القذائف، وقامت بنقل المصابين الى مستشفى قريب لتلقي العلاج وجثتي القتيلين الى دائرة الطب العدلي”.

نينوى – قصف جوي
ذكر مصدر محلي في محافظة نينوى السبت بأن عددا من مسلحي تنظيم “داعش” قتلوا وأصيبوا بقصف جوي نفذه التحالف الدولي شمال الموصل.
وقال المصدر إن “طائرات التحالف الدولي نفذت، ظهر يوم امس هجمات على مواقع مسلحي تنظيم داعش في ناحية بعشيقة (20 كم شمال الموصل)، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف التنظيم”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “طائرات التحالف استهدفت أيضا بعض مقار المسلحين داخل الموصل”.

البصرة – اعتقال مطلوبين
أعلن مصدر امني في مديرية شرطة محافظة البصرة، السبت، عن اعتقال 29 متهما جرائم جنائية وارهابية في مناطق متفرقة من المحافظة.
واوضح المصدر إن “قوات الشرطة تمكنت صباح يوم امس من إلقاء القبض ثلاثة مطلوبين على وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب”، مبينـا أن “قوات الشرطة ألقت القبض أيضاً على 26 مطلوباً من المتهمين بارتكاب جرائم جنائية مختلفة في مناطق متفرقة من المحافظة”.
وتابعت المديرية في بيانها أن “أحد المتهمين ألقي القبض عليه في منطقة الجبيلة، وضبطت بحوزته كمية بسيطة من مادة (كريستال) المخدرة”، وهي نوع من مادة الكوكايين التي تم رصد استهلاكها محلياً للمرة الأولى في عام 2012.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة