الأخبار العاجلة

نصير شمة وعامر توفيق وكرار صلاح في مهرجان الموسيقا العربية

في دورته الـ 23 بدار الأوبرا في القاهرة
متابعة ـ الصباح الجديد:
انطلقت فعاليات الدورة الـ 23 من مهرجان الموسيقا العربية، مساء أمس السبت، على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، حيث انطلقت الفعاليات طبقا للبروتوكول بكلمة ألقتها إيناس عبد الدايم رئيس دار الأوبرا لتستعرض برنامج الحفلات، ليقوم بعدها وزير الثقافة جابر عصفور بتكريم 14 شخصية أسهمت في إثراء الموسيقا العربية.
وفي هذة الدورة تم تكريم اسم الراحلين، الإعلامي وجدي الحكيم والموسيقار عطية شرارة، خاصة وأن الدورة هذه المرة تم إهدائها لاسميهما، كما يتم تكريم السوري صباح فخري، والموسيقار مجدي الحسيني، فاروق الشرنوبي، هاني شنودة، والشاعر عمر بطيشة إلى جوار عدد من الشخصيات الأخرى.
أما الفقرة الفنية بحفل الافتتاح فكانت من نصيب عدد من الأسماء الشابة التي أعلنت عنها دار الأوبرا، والتي تصادف أنها برزت للوطن العربي من خلال مشاركتهم في برنامج “The voice” الموسم الثاني، والذي عرض عبر شاشتي “MBC” و “MBC مصر”، حيث قُدم أوبريت جديد يحمل اسم “الفن وطن” من كلمات الشاعر إبراهيم عبد الفتاح، وألحان الموسيقار العراقي نصير شمة.
وشارك في غنائه المصرية مروة ناجي، السورية هالة القصير، ومواطنها عمار خطاب، والعراقيين عامر توفيق وكرار صلاح، والسعودي محمد هاشم، إضافة إلى المغربي محمود ترابي، التونسية عايدة محمد، اللبناني أحمد حسين والأردني إياد بشير.
وأرجعت الأوبرا اختيار هذه المجموعة، إلى كونها مجموعة من الأصوات الواعدة التي نجحت في اثبات قدرتها على تقديم الطرب العربي الأصيل.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة