ذي قار تسعى لبناء دور واطئة الكلفة

الصباح الجديد ـ وكالات:
كشف عضو مجلس محافظة ذي قار عبد الرحمن كاظم الطائي عن موافقة وزير الاعمار والاسكان طارق الخيكاني على بناء دور واطئة الكلفة في ناحية النصر شمال الناصرية، فيما اكد أن الوزير تعهد بتسريع العمل لانجاز جسر الناصرية الكونكيرتي واكمال جسر آل حفاظ الذي يربط الناحية بالطريق الدولي السريع.
وقال الطائي، إن «وزير الاسكان والاعمار وافق على هامش زيارته، اليوم ولقائه محافظ ذي قار ومسؤولون في المحافظة على طلب تقدم به لبناء دور واطئة الكلفة في ناحية النصر ضمن خطة الوزارة لعام 2015»، مبينا ان «المحافظة خصصت 45 دونما لانشاء تلك الدور».
واضاف الطائي ان «الوزير تعهد بتسريع العمل بمشروع جسر النصر الكونكريتي الذي يربط مركز مدينة الناصرية بمحافظة بغداد من الجهة الشمالية والذي تسبب بحوادث مرورية تسببت بمقتل العشرات من المواطنين»، مشيرا الى ان «الخيكاني وافق ايضا على اكمال جسر آل حفاظ والطريق الذي يمتد من الجسر الى الطريق الدولي السريع غربي المحافظة بطول (19 كم)».
ولفت الطائي، لـ»السومرية نيوز»، الى ان «الوزير وعد باكمال المرحلة الثانية للطريق الذي يربط ناحية الفجر – آل بدير، لاعتبار ان الطريق حيوي ويربط ثلاث محافظات مجاورة لذي قار، فضلا عن كونه يعد ممرا مهما للزائرين المتوجهين الى محافظة كربلاء».
يذكر ان وزير الإعمار والإسكان طارق الخيكاني اعلن، الأربعاء الماضي، خلال زيارته محافظة ذي قار أن وزارته أعدت خطة متكاملة لتنفيذ مشاريع استراتيجية لجميع المحافظات، فيما أشار الى أنها تعمل على تقليل العجز في الوحدات السكنية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة