العمل تنظم دورات تدريبية لمكافحة الفقر والبطالة

بغداد – الصباح الجديد:
باشرت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية بتدريب ( 56 ) عاطلاً عن العمل في مراكز التدريب المهني التابعة لها في جانب الرصافة ولاختصاصات مختلفة تتناسب مع متطلبات سوق العمل العراقي .
واشار بيان للوزارة الى ان تدريب العاطلين عن العمل في المراكز التدريبية التابعة لها ضمن دورات مهنية تنفذها تلك المراكز يسهم في خلق مساحة اوسع لتنفيذ استراتيجيتها في مكافحتها الفقر والبطالة كونها تسهم في اكساب المتدربين مهارات تمكنهم من اقامة مشاريعهم الخاصة بهم وبما يتناسب مع طبيعة واحتياجات سوق العمل العراقي .
اذ شملت تلك الدورات تدريب العاطلين عن العمل ولكلا الجنسين على اختصاصات شتى تمثلت بـ ( دورة الخياطة النسائية ، الكوافير ، ودورة ابتكار الاعمال ) ضمن منهج مركزي معتمد وعلى ايدي ملاك مهني متطور .
ويذكر ان وزارة العمل والشؤون الاجتماعية تنظم دورات تدريبية للعاطلين عن العمل المسجلين في قاعدة بيانات دائرة التشغيل والقروض التابعة لها ضمن ضوابط معدة لهذا الغرض تتمثل في الاسبقية الزمنية للتسجيل وعدم مشاركة المتدربين ضمن دورات سابقة ليتسنى قبول وتدريب اكبر عدد من المسجلين في قاعدة بياناتها ، علماً بان الوزارة تمنح شهادة كفاءة للمشاركين مع منحهم مخصصات يومية كأجور نقل وطعام .
على صعيد متصل اكد وزير العمل المهندس محمد شياع السوداني استمرار برنامج (الشبكة تصل اليكم ) من خلال الفرق الجوالة حيث شملت اكثر من (302) اسرة في مناطق بغداد (الكرادة – سبع البور – الصدر –مستشفى بغداد –بغداد الجديدة – الشعب – شارع حيفا – باب الشيخ- جميلة – البلديات – العبيدي – الزعفرانية – المنصور – حي الجهاد – الامين – المأمون – الشواكة – الزعفرانية – حي البنوك – الشعلة – الكمالية – حي القدس – الاعظمية) .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة