الأخبار العاجلة

سبعة أرقام إعجازية تنتظر السقوط والتحطم في أوروبا بهذا الموسم

الصراع على أشدّه بين رونالدو وميسي
متابعة ـ الصباح الجديد:
تخفي منافسات الموسم الحالي 2014-2015 الكثير من المفاجآت، فيما يتوقع عشاق كرة القدم الأوروبية تحطيم المزيد من الأرقام القياسية خصوصا من قبل لاعبي الصف الأول في الفرق الكبرى.
ريال مدريد وبرشلونة ومانشستر يونايتد وبايرن ميونيخ ينتظرون من أيقوناتهم المزيد من التألق والازدهار، والكلام هنا حكما عن كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي ومانويل نوير وواين روني.

ارقام الليغا
الدوري الاسباني يتوقع أرقاما قياسية جديدة وهو أيضا حال الدوري الانكليزي والدوري الألماني وكذلك دوري أبطال أوروبا.. فهل ننتظر طويلا أم ينجز النجوم المهمة في القريب العاجل. فيما يلي سبعة أرقام قياسية إعجازية في طريقها لتتحطم هذا الموسم، منها ساعات أو ايام قليلة على تحطمه ومنها ما هو صامد إلى حين:

1. كريستيانو رونالدو
سجل الدون البرتغالي في 11 مباراة متتالية حتى الآن هذا الموسم، وقد يكون في طريقه نحو تحطيم رقم ليونيل ميسي.
وسجل البرغوث الارجنتيني في 21 مبـاراة على التوالي في موسم 2012-2013، غير ان رونالدو يتفوق بمعــدل هــدفين في المباراة الواحدة.
2 و3- ليونيل ميسي
الهداف التاريخي لفريق برشلونة والبالغ من العمر 27 عاما كسر الكثير من الأرقام القياسية وهناك رقم جديد يطرق أبوابه وهو على بعد هدفين فقط ليصبح أفضل مسجل في تاريخ الليغا.
كما أن البرغوث الأرجنتيني يحتاج لـ 7 تمريرات مساعدة أخرى ليتفوق على لويس فيغو الذي لعب في الليغا لحساب برشلونة وريال مدريد.
4. مانويل نوير
الحارس الدولي الألماني حامي عرين بايرن ميونيخ يحتاج لـ3 مباريات بشباك نظيفة ليمتلك الرقم القياسي لأطول وقت من دون أن يدخل مرماه هدف في الدوري الالماني. ويحتفظ نوير حاليا برصيد 658 دقيقة من دون هدف فيما يحمل الرقم القياسي تيمو هيلدبراند بـ 882 دقيقة.

5 و6- واين روني
حان وقت الفتى الذهبي الانكليزي البالغ من العمر 29 عاما حيث يحتاج فقط 7 أهداف أكثر لتجاوز بوبي تشارلتون في صدارة قائمة هدافي منتخب إنكلترا. ويؤكد الخبراء أنه مع المجموعة السهلة في التصفيات الأوروبية فإن المهمة تبدو قابلة للانجاز، أما على صعيد الدوري المحلي مع مانشستر يونايتد فإنه يتتاج لتجاوز الرجل نفسه إلى 30 هدفا في الموسم وهي مهمة أصعب بكثير.

7. رونالدو وميسي
أخيرا تبدو مهمة كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي سهلة ومؤكدة لتجاوز رقم الدولي الاسباني راؤول صاحب 71 هدفا في دوري أبطال أوروبا.
رونالدو يمتلك الآن 70 هدفا فيما يمتلك ميسي 69 هدفا.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة