ديوكوفيتش يصطدم بـ «موراي» في دور الثمانية لـ«باريس بيرسي» بالتنس

عروض مخيبة للسويسري ستانيسلاس فافرينكا
مدريد ـ وكالات:
أكمل الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الأول عالميا بين لاعبي التنس المحترفين عقد المتأهلين لدور الثمانية ببطولة باريس بيرسي، آخر بطولات الأساتذة لهذا الموسم، وذلك بعد فوزه على الفرنسي جايل مونفيس.
وتمكن ديوكوفيتش، حامل لقب البطولة، من التغلب على مونفيس بمجموعتين نظيفتين، بواقع 6-3 و7-6 (7-2).

تذبذب مستوى الخصم
ولم يجد «نولي» صعوبة كبيرة في حسم المجموعة الأولى بسبب تذبذب مستوى مونفيس وأخطائه المتعددة، وفي المجموعة الثانية، تمكن من كسر ارسال اللاعب الفرنسي في الشوط الثالث، لكنه رد الكسر في الشوط التالي، ليحتكما إلى شوط كسر التعادل، الذي فاز به الصربي.

مواجهة موراي
ومن المقرر أن يواجه ديوكوفيتش في الدور المقبل البريطاني آندي موراي، الذي تغلب على البلغاري جريجور ديميتروف بمجموعتين نظيفتين، بواقع 6-3 و6-3، ليحجز كذلك مقعدا في كأس الأساتذة الختامية لموسم رابطة لاعبي التنس المحترفين.
وبهذا يصبح موراي، الذي فاز بألقاب ثلاثة من أصل خمس بطولات خاضها مؤخرا، خامس لاعب يضمن التأهل للبطولة الختامية، التي يشارك بها أفضل ثمانية لاعبين في الموسم.
وسبق أن تأهل كل من ديوكوفيتش والسويسري روجيه فيدرير والإسباني رافائيل نادال، الذي سيغيب لخضوعه لعملية استئصال الزائدة، والسويسري ستانيسلاس فافرينكا إلى البطولة الختامية.
فيما يحتاج الياباني كي نيشيكوري والتشيكي توماس بيرديتش إلى فوز واحد لحجز بطاقة التأهل إلى البطولة الختامية.

تأهل فيدرير
وإلى ربع نهائي البطولة تأهل فيدرير، المصنف الثاني عالميا، بعد تغلبه على الفرنسي لوكاس بويه بمجموعتين نظيفتين، بواقع 6-4 و6-4، في خطوة جديدة في طريق «المايسترو» لاقتناص صدارة التصنيف.
ومن المقرر أن يواجه فيدرير، الذي استعاد بريقه هذا الموسم، في الدور المقبل الكندي ميلوش راونيتش، الذي تغلب في ثمن النهائي على الإسباني روبرتو باوتيستا أغوت بمجموعتين نظيفتين، بواقع 7-5 و7-6 (9-7).
كما تأهل الإسباني ديفيد فيرير، المصنف السادس عالميا، إلى ربع النهائي بعد تغلبه على مواطنه فرناندو فيرداسكو.
وتمكن فيرير من الفوز على فيرداسكو بمجموعتين نظيفتين، بواقع 6-1 و6-2 ليبقي على آماله في التأهل لكأس الأساتذة الختامي لموسم رابطة لاعبي التنس المحترفين.
ويجب على فيرير التأهل لنهائي البطولة لحجز مقعد في البطولة التي ستقام في لندن دون النظر لنتائج منافسيه للمشاركة في البطولة.
ومن المقرر أن يواجه فيرير في الدور المقبل الياباني كي نيشيكوري والذي تغلب على الفرنسي جو ويلفريد تسونجا بمجموعتين مقابل واحدة، بواقع 6-1 و4-6 و6-4.

عروض مخيبة لـ «فافرينكا»
فيما واصل السويسري ستانيسلاس فافرينكا، المصنف الرابع عالميا، عروضه المخيبة، ليخسر أمام الجنوب أفريقي كيفن أندرسون.
وتمكن أندرسون من التغلب على فافرينكا، الفائز بلقب بطولة أستراليا المفتوحة أولى بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى، بمجموعتين مقابل واحدة، بواقع 6-7 (2-7) و7-5 و7-6 (7-3).
وتعد هذه المرة الثالثة التي يخسر فيها فافرينكا أمام أندرسون هذا الموسم، بعد أن أطاح به من بطولتي انديان ويلزوسينسيناتي لتنس الأساتذة.
ومن المقرر أن يواجه أندرسون في الدور المقبل التشيكي توماس بيرديتش، الذي تغلب على الإسباني فيليسيانو لوبيز في ساعة و34 دقيقة بنتيجة 7-5 و6-3.
وديوكوفيتش المولود في 22 مايو 1987 في مدينة بلغراد. احترف الرياضة في عام 2003، يلعب بيده اليمنى, يبلغ طوله 1.88 متر. حصل بمسيرته الرياضية على 28 لقب منها 4 بطولات من البطولات الأربع الكبرى 9 في دورات الأساتذة و14 في بطولات رابطة محترفي كرة المضرب.
ويعد من أفضل اللاعبين في كرة المضرب، ومع أنه لم يحصل إلا على 7 بطولات (4 في أستراليا المفتوحة لقبين في ويمبلدون وفي أمريكا المفتوحة) من البطولات الأربع الكبرى بسبب سيطرة السويسري روجر فيدرر والإسباني رافائيل نادال، إلا إنه يعد من أفضل من لعب كرة المضرب، وتعد سلسلة الفوز التي حققها (43 فوز متتالي) منذ نهائي كأس ديفيز 2010 حتى نصف نهائي فرنسا المفتوحة، رولاند غاروس، (خسر من روجير فيدرر) من أفضل إنجازات اللاعب ودليل على القوة الفريد التي يتمتع بها.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة