الملف الأمني

بغداد – اطلاق نار
ذكر مصدر امني في الشرطة الاتحادية الاربعاء، بان ضابطاً متقاعداً برتبة عميد قتل بهجوم مسلح شمال العاصمة بغداد.
وقال المصدر إن “مسلحين مجهولين يرتدون الزي العسكري ويستقلون عجلتين دفع رباعي، اطلقوا النار، مساء يوم امس من اسلحتهم باتجاه سيارة يستقلها ضابط متقاعد برتبة عميد في حي سومر شمال بغداد، ما ادى الى مقتله في الحال”.
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ان “قوة امنية طوقت مكان الحادث، فيما قامت سيارة الاسعاف بنقل جثة القتيل الى دائرة الطب العدلي”.

ديالى – عملية مباغتة
اعلن قائد شرطة محافظة ديالى الفريق الركن جميل الشمري، الاربعاء، عن تدمير اهم مواقع تنظيم “داعش” في عمق تلال حمرين شمال شرق بعقوبة، وفيما بين ان القوات الامنية تمكنت من قتل 37 عنصرا من التنظيم بينهم انتحاريون عرب واجانب، اكد ان الجهد الهندسي تمكن من تفكيك 16 عبوة وضبط كميات كبيرة من الاعتدة والاسلحة.
وقال الشمري خلال مؤتمر صحافي عقده يوم امس بمقر القيادة وسط بعقوبة إن “قوة من الشرطة والجيش مدعومة بالحشد الشعبي، نفذت عملية مباغتة في عمق تلال حمرين من جهة منطقة الصدور (50 كم شمال شرق بعقوبة)، نجحت خلالها من تدمير اهم مواقع تنظيم داعش والتي كانت منطلقا لخلاياه المسلحة في شن الهجمات على المناطق الامنة والمستقرة”.

كركوك – تحرير مختطف
اكد مصدر أمني في محافظة كركوك، الاربعاء، بأن قوة امنية تمكنت من تحرير شاباً مختطفاً شرقي المحافظة، فيما اكد اعتقال العصابة التي اختطفته بعد اشتباك مسلح معهم.
وقال المصدر إن “قوة من الشرطة بقيادة نائب مدير شرطة كركوك اللواء تورهان عبد الرحمن والاسايش تمكنت، مساء يوم امس، من تحرير شاب تركماني يدعى محمد زكريا كان مختطفا من قبل عصابة في وسط محافظ كركوك قبل خمسة ايام”.
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “عملية تحرير المختطف جرت في ناحية ليلان (35 كم شرقي كركوك) ضمن خطة وضعتها القوات الامنية”، لافتا الى ان “عنصرا من الاسايش اصيب بطلقات نارية خلال الاشتباك مع العصابة”.

بابل – عملية امنية
قال قائد عمليات بابل اللواء الركن عبد الحسين البيضاني، الأربعاء، عن هروب جماعي لعناصر تنظيم “داعش” بالتزامن مع تقدم قوات الجيش والحشد الشعبي على مقربة من منطقة العويسات المتاخمة لعامرية الفلوجة.
وقال البيضاني إن “قوات الجيش والحشد الشعبي والشرطة تواصل تقدمها باتجاه منطقة العويسات (10 كم شرق عامرية الفلوجة) تمهيدا لاقتحامها”، مؤكدا أن “عناصر داعش هربوا بشكل جماعي من المنطقة”.
وأضاف البيضاني، أن “قوات الجيش سلكت طرقا أخرى غير الرئيسة بسبب كثرة العبوات الناسفة فيه”، مبينا أن “خبراء المتفجرات فككوا 200 عبوة في المنطقة السالكة الى العويسات”.

صلاح الدين – سقوط قذيفة
قال مصدر محلي بمحافظة صلاح الدين الاربعاء بأن ثلاثة مدنيين اصيبوا بسقوط قذيفة هاون وسط قضاء بلد.
وقال المصدر ان “قذيفة هاون مجهولة المصدر سقطت، مساء يوم امس بالقرب من مستشفى بلد وسط القضاء (80 كم جنوب تكريت)، ما اسفر عن اصابة ثلاثة مدنيين صادف مرورهم لحظة سقوط القذيفة”.

الفلوجة – قصف مدفعي
كشف مجلس ناحية العامرية بمحافظة الانبار، الأربعاء، عن قيام الطيران الحربي للتحالف الدولي ومدفعية الجيش العراقي بقصف مواقع عناصر تنظيم “داعش” على اطراف ناحية العامرية، مبينا ان عناصر التنظيم تكبدوا خسائر كبيرة بالارواح والمعدات.
وقال رئيس المجلس شاكر محمود إن “الطيران الحربي للتحالف الدولي وبمساندة مدفعية الجيش، قصفوا عدة مواقع يتحشد فيها عناصر تنظيم داعش الإرهابي على اطراف ناحية العامرية (23 كم جنوب الفلوجة)”.

نينوى – قصف جوي
اعلن مصدر امني في محافظة نينوى الاربعاء بأن 18 مسلحا بتنظيم “داعش” قتلوا وأصيبوا بقصف جوي لطيران التحالف الدولي استهدف تجمعات للتنظيم غرب الموصل.
وقال المصدر إن “طيران التحالف الدولي قصف، مساء يوم امس وبشكل مكثف عددا من تجمعات لمسلحي التنظيم بالقرب من بوابة الشام، غرب الموصل، مما أسفر عن مقتل 10 مسلحين وإصابة 18 آخرين”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة