الأخبار العاجلة

رابطة الصحفيين الرياضيين الشباب تستنكر أعمال الشغب في الملاعب

طالبت بـ «تشكيل روابط من الأندية لمتابعة الجماهير»
بغداد ـ الصباح الجديد:
استنكرت الرابطة العراقية للصحفيين الرياضيين الشباب، أعمال الشغب التي حدثت مؤخراً في بعض الملاعب العراقية.
وقالت الرابطة في بيان لها، تلقت «الصباح الجديد» نسخة منه، إن «الرابطة العراقية للصحفيين الرياضيين الشباب تشجب وتستنكر أحداث الشغب في ملاعبنا كافة، وتسعى دائماً لدعم أي قرار من شأنه وأد هذه الظاهرة والقضاء عليها نهائياً، لا سيما في ظل هذه المرحلة العصيبة التي يعيشها البلد».
وأضاف البيان، «ما حدث أخيراً من شغب خلال منافسات دوري الكرة الممتاز يفتح الباب واسعاً أمام فئات ضالة لاستغلال هذه الجزئية للعبث والتخريب والإساءة للبلد من خلال المساحة الخضراء الوحيدة التي تتنفس عبرها جماهير الكرة هواءً نقياً خالياً من الشوائب، فذاقت طعم الأفراح، وتناست همومها بأهازيج تشجيعية لفرقها ومنتخباتنا الوطنية بمختلف فئاتها».
وتابع البيان، «وإذ نشجب ونستنكر ونأسف للأحداث الأخيرة التي وقعت في ملاعبنا، فإننا نطالب اتحاد الكرة والأندية أن يأخذ كل منهما مسؤوليته الوطنية والريادية ووضع حد لهذه الآفة الخطرة التي باتت تهدد الرياضة العراقية في وقت يسعى فيه الجميع لعكس صورة حضارية عنها، سيما ما يتعلق بكرة القدم لرفع الحظر عن ملاعبنا».
واقترحت الرابطة من خلال البيان، «مبادرة لوضع حد لظاهرة الشغب فى الملاعب، تتمثل بتشكيل رابطة من الأندية الرياضية لمتابعة شغب الملاعب، وتشكيل لجنة من أعضاء مجالس الأندية لعقد جلسة توفيقية بين الأندية والتي وقعت بين جماهيرها مشاحنات واحداث شغب. في الوقت ذاته نطالب بالآتي:
1. ضرورة إيجاد حلول مناسبة لحالة الانفلات الرياضي التي باتت تهدد مستقبل الكرة العراقية.
2. اتخاذ قرارات إتحادية رادعة بحق الأندية المشاغبة.
3. اتخاذ أي قرار يجب أن يكون بناء على اللوائح الداخلية، وتقرير الحكم، ومشرف المباراة، ولجنة المسابقات.
4. مباريات كرة القدم فيها فائز وخاسر دائماً، لذا على اتحاد الكرة أن يضرب بيد من حديد أي فريق يتسبب جمهوره في أحداث شغب.
5. تقديم لجنة الحكام استقالتها، في حال تعرضها لأي تهديدات من قبل مجهولين عبر الهواتف الخلوية.
واختتمت الرابطة البيان بـ «مطالبة الاتحاد العراقي باتخاذ اللازم تجاه هذه القلة من الجماهير التي خرجت عن إطار الروح الرياضية والأعراف والتقاليد المنصوص عليها في لوائح الاتحاد الدولي والاتحادات القارية والمحلية».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة