الأخبار العاجلة

حسين جبار: صفوفنا متكاملة ونحن مؤهلون لبلوغ الدرجة الممتازة

مدرب التايكواندو يشيد بدعم ادارة»الاسكان»
حوار ـ فلاح الناصر:
اسماء تدريبية واعدة تعمل في مجال تدريب لاعبي التايكواندو، احدهم المدرب حسين جبار الذي انطلق من نادي «الصقر العربي» سابقاً «الولاء» حالياً باشراف المدرب الشهيد علي حسين عجر قبل الانتقال الى نادي الجيش وفي العام 2002 اختار التدريب ميداناً لتأكيد جدارته.
اشترك حسين جبار في دورة تدريبية عام 2002 اقيمت في نادي النهضة الرياضي باشراف المحاضر الكوري الجنوبي كيم لي سام وهي دورة تدريبية اساسية اسهمت في تطوير مستواه واطلاعه بشكل كبير على مستجدات علم التدريب.

دورة تدريبية عالية المستوى
وفي العام 2010 شارك في دورة عالية المستوى باشراف الاتحاد العالمي واقيمت في كوريا الجنوبية استمرت لمدة 40 يوماً ونال شهادة دبلوم عالي في التايكواندو الى جانب ثمانية مدربين عراقيين وحاضر في الدورة الكوري مستر ليم واقيمت بالتنسيق مع اتحاد اللعبة العراقي.
وعزز جبار امكاناته بالحصول على شهادات في تدريب اندية الممتاز باشراف الاتحاد العراقي في مقدمتها فئة A في الدورة التي حاضر فيها الخبير الايراني حسين زادة والثانية مع الكوري مستر محمد علي نام.

الشهيد علي عجر
يقول المدرب حسين جبار: لا يمكن نسيان ما قدمه الكابتن الشهيد علي حسين عجر لرياضة التايكواندو، فهو مؤسس لمشروع كبير بالاعتماد على تأهيل الموهوبين ونجح في وصول اللاعبين الى القمة والشهرة واللعب للمنتخبات الوطنية وتحقيق النجاحات في البطولات الخارجية سواء على صعيد الاندية او المنتخبات الوطنية.. وبدأت التدريب بعد الاستفادة من خبراته واولى محطاتي التدريبية كانت في مدرسة شهداء العراق للتايكواندو ومعي المدربين فالح ناعم وسعد نعمة عبود ومحمد كاظم ومحمد كيطان وثائر خضير، ثم عملت مدرباً مساعداً في نادي النجدة مع الكابتن فالح ناعم وانتقلت الى نادي الجيش مدرب اول لفئة المتقدمين ثم نادي السياحة قبل الاستقرار مع نادي الاسكان في العام 2011.. ويساعدني في المهمة سعد نعمة عبود.

معسكر خارجي للاعبي الفريق
ويضيف: من المقرر ان يقام لفريقنا معسكراً تدريبياً في ايران استعداداً للمشاركات المقبلة وفي مقدمتها الدوري المؤهل الى الدرجة الممتازة الذي نتطلع للتفوق فيه بفضل تفوق لاعبينا واكتمال صفوف الفريق بتدريباتنا المتواصلة وسلسلة اللقاءات التجريبية التي يجريها الملاك التدريبي للاعبين، والفريق يلقى دعماً كبيراً من رئيس النادي طالب صدام العطواني وامين السر احمد جمعة ومشرف الفريق المهندس رائد محمد عمار، وتشكيلة الفريق تضم لاعبين واعدين فئتي»شباب ومتقدمين» فتتكون فئة الشباب من اللاعبين: احمد حسن عكاب وحسين نعيم وحسين مهدي وعلي اياد وعلي حيدر وحمد عبد الكاظم ومهدي عبد الجليل وعبد الله كريم ومصطفى احمد ومحمد ابراهيم، في حين تتكون فئة المتقدمين من اللاعبين: مهند حسن عكاب وازهر علي وعلي ضياء وانور محيسن ومحمد عبد الرزاق وعمار صالح ورياض مهوس وكاظم قاسم واوس جلال وصلاح مهدي.

ثقة كبيرة بالامكانات الفنية
ويتابع قوله: نثق كثيراً بامكانات عناصر الفريق في تسجيل التفوق في البطولة المقبلة والانتقال للعب في دوري الاضواء «الدوري الممتاز» الى جانب ابرز الاندية العراقية التي تملك لاعبين كبار يمثلون المنتخبات الوطنية.. ولاننا نحضى بدعم كبير من الادارة سيكون لنا حضور مؤثر في البطولات المقبلة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة