الأخبار العاجلة

الشهرستاني : عجلة التقدم لن تتوقف برغم محاولات تعطيل المسيرة العلمية

في حفل تخرج الجامعة التكنولوجية

بغداد – الصباح الجديد
اكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور حسين الشهرستاني ان عجلة التقدم في العراق لن تتوقف على الرغم من محاولات الارهابيين تعطيل المسيرة العلمية.
واضاف وزير التعليم العالي خلال حضوره حفل تخرج الدورة 39 للجامعة التكنولوجية دورة (السلام والتنمية) إن “تخرج دفعة جديدة من أبنائنا الطلبة هو بمنزلة رسالة على أن العراق لن يتوقف عن البناء على الرغم من محاولات الإرهابيين تعطيل المسيرة التعليمية.
واوضح الشهرستاني ان الجامعة التكنولوجية من الجامعات التي تتميز بالإبداع والريادة في مجال التخصصات الهندسية والعلمية التي تلبي حاجة المجتمع المتجددة والمقترنة مع التطورات التكنولوجية السريعة ، مبيناً ان إعداد مهندسين تطبيقيين وملاكات علمية بحثية كفوءة وبمستوى متميز من المعرفة والإبداع التكنولوجي يحقق ضمان الجودة والاعتماد الأكاديمي على وفق المعايير الرصينة المعتمدة عالميا في المناهج الهندسية والعلمية مع الالتزام بأخلاقيات المهنة الهندسية والعلمية.
وخاطب وزير التعليم العالي الطلبة المتخرجين يجب أن تكونوا المكانة الحقيقية للتغيير في الحياة الاقتصادية والعلمية والثقافية للبلاد كونكم حجر الأساس ومستقبل العراق.
من جهته قال رئيس الجامعة التكنولوجية الدكتور امين دواي ثامر ان الاحتفال بتخرج كوكبة جديدة من طلبة الأقسام الهندسية والعلمية له اثر كبير في نفوسنا كونه يتزامن مع تخرج الدفعة الأولى من خريجي قسم تكنولوجيا النفط.
وتابع ان الجامعة تسعى إلى تطوير قابليات ومهارات الطلبة واطلاعهم على آخر المستجدات في اختصاصاتهم لتلاقح الجانب النظري مع الجانب العلمي ، موكدا انه سيتم إرسال الطلبة المتفوقين إلى العديد من الدول العربية والأجنبية للدخول في دورات تدريبية في ضوء الإفادة من مذكرات التفاهم مع الجامعات العالمية الجامعة.
وأضاف أن الجامعة نجحت في فتح قنوات مع مؤسسات الدولة والقطاع الخاص من اجل تعيين خريجي الجامعة عبر استحداث وحدة الوظائف التي شهدت إقبالا كبيرا من طلبة الجامعة.
وتضمن الحفل استعراض كراديس الطلبة الخريجين، واستعراضا لحملة أعلام الكليات وترديد القسم الجامعي، ومراسيم منح الدرجات العلمية وتوزيع الهدايا على الطلبة الاوائل .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة