زلزال ألماني جديد بطله بايرن ميونيخ.. والضحية روما!

رقم قياسي في دوري أبطال أوروبا: 40هدفاً في ليلة واحدة
متابعة ـ الصباح الجديد
انفجر زلزال كروي الماني جديد كان بطله بايرن ميونيخ في العاصمة الايطالية روما عندما اكتسح فريقها 7-1 الثلاثاء في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الخامسة لدوري ابطال اوروبا في كرة القدم.
ودارت ماكينات أهداف بايرن ميونيخ وتشيلسي وشاختار دونيتسك بأقصى طاقتها الثلاثاء ليفتن دوري أبطال اوروبا لكرة القدم مشاهديه برقم قياسي بلغ 40 هدفا في ليلة واحدة من ثماني مباريات.

زلزال الماني
سجل لبايرن الهولندي اريين روبن (8 و30) وماريو غوتسه (23) والبولندي روبرت ليفاندوفسكي (25) وتوماس مولر (36 من ركلة جزاء) والفرنسي فرانك ريبيري (78) والسويسري شاكيري (80)، ولروما العاجي جرفينيو (66).
وهو الزلزال الكروي الثاني بهذه القوة في غضون اشهر قليلة، بعد ان سحق منتخب المانيا نظيره البرازيلي بسباعية في نصف نهائي كأس العالم بالبرازيل الصيف الماضي في طريقه الى اللقب بهدف لغوتسه في مرمى الارجنتين في المباراة النهائية.
وخطا بايرن بالتالي خطوة مهمة نحو التأهل الى الدور التالي بعد ان حقق فوزه الثالث على التوالي رافعا رصيده الى 9 نقاط، اذ كان تغلب على مانشستر سيتي الانكليزي وسسكا موسكو الروسي.
وتجمد رصيد روما عند 4 نقاط من فوز كاسح على سسكا موسكو 5-1 وتعادل مع سيتي 1-1.

سسكا موسكو وسيتي
وكان سسكا موسكو عوض تأخره امام مانشستر سيتي الى تعادل 2-2 الثلثاء ايضا.
وتقدم الفريق الانكليزي عبر الارجنتيني سيرجيو اغويرو (29) وجيمس ميلنر (38)، وعادل لاصحاب الارض العاجي سيدو دونبيا (65) والاسرائيلي بيبارس ناتشو (86).

استعداد جيد للبارسا
وفي المجموعة السادسة، استعد برشلونة الاسباني لمباراة الكلاسيكو مع غريمه التقليدي ريال مدريد في الدوري الاسباني بطريقة مثالية بفوزه على ضيفه اياكس امستردام 3-1 في «كامب نو.»
وخطف البرازيلي نيمار هدف السبق في الدقيقة السابعة من كرة بيمناه من الجهة اليسرى استقرت في الزاوية اليمنى للمرمى.
واضاف الارجنتيني ليونيل ميسي الهدف الثاني في الدقيقة 24 حين سدد كرة بيسراه من منتصف المنطقة في الزاوية اليمنى للمرمى اثر تمريرة من اندرياس انييستا.
وجاء الهدف الثالث لبرشلونة عبر الشاب ساندرو في الدقيقة الرابعة من الوقت الضائع، في حين سجل انور الغازي المغربي الاصل هدف اياكس في الدقيقة 88.

بقية المباريات
وفي المجموعة ذاتها، حقق باريس سان جرمان الفرنسي فوزاً صعباً على مضيفه ابويل نيقوسيا القبرصي بهدف للاورغوياني ادينسون كافاني في الدقيقة 87.
وفي المجموعة السابعة، اكتسح تشلسي متصدر الدوري الانكليزي ضيفه ماريبور السلوفيني بستة اهداف نظيفة.
وسجل الفرنسي لويك ريمي (13) والعاجي ديدييه دروغبا (23 من ركلة جزاء) وجون تيري (31) والسلوفيني ميتا فيلر (28 خطأ في مرمى فريقه) والبلجيكي ادين هازارد (77 و90).
ورفع تشلسي رصيده الى 7 نقاط بعد ان كان تغلب على سبورتينغ لشبونة البرتغالي 1-0، وتعادل مع شالكه الالماني 1-1.
وبدوره، فاز شالكه بحلته الجديدة مع المدرب الايطالي روبرتو دي ماتيو على سبورتينغ لشبونة البرتغالي 4-3.
وسجل شيندو اوباكي (34) وهانتيلار (51) وهويديس (60) وتشوبو موتينغ (90+3 من ركلة جزاء) لشالكه، وناني (16) وسيلفا (64 من ركلة جزاء و78) لسبورتينغ
ورفع شالكه رصيده الى 5 نقاط، فعزز فرصه في امكان حجز احدى بطاقتي المجموعة.
وفي المجموعة الثامنة، اكتسح شاختار دونتسك الاوكراني مضيفه باتي بورشيوف البيلاروسي 7-صفر منها خماسية للبرازيلي لويز ادريانو الذي سجل اليوم ثالث اسرع هاتريك في البطولة.
جاءت اهداف شاختار عبر اليكس تيكسييرا (11) وادريانو (28 من ركلة جزاء و37 و40 و44 و82) ودوغلاس كوستا (35).
وفي المجموعة ذاتها، فاز بورتو البرتغالي على ضيفه اتلتيك بلباو الاسباني بهدفين لهيريرا (45) وكواريسما (75)، مقابل هدف لغييرمو (58).

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة