احتفالية لتعامد الشمس على وجه رمسيس

القاهرة ـ وكالات:
تحضر فرقة أسوان للفنون الشعبية لتقديم ثلاث رقصات استعدادا لتعامد الشمس على وجه رمسيس الثاني، اليوم الأربعاء وتشمل: «رقصة الكف ورقصة الفرح البشاري ورقصة الفرح النوبي».
وتضم الفرقة الفنان عمر مصطفى والإيقاعات هاشم خضر أحمد الأسيوطي وعلاء بشير جمال عبد التواب وأدم ماهر والراقصين حسنى نوارى وحسين الكوبانيوأحمد عودوني ومحمود حجي وشحات محمود وعيد أيمن وأحمد كشرى ومحمد حسن وإسلام طلبة وخالد نصار.
كما تقدم فرقة أسوان أغنية لتعامد الشمس وهي أغنية نوبية تتحدث عن التعامد وإقبال السياح من جميع أنحاء العالم, بعد التوقف لأسباب فنية بالمشاركة في يوم السياحة العالميوعن المشاركات الخارجية للفرقة قال “,”لا توجد لدينا في هذه الفترة أي مشاركات للفرقة خارجيا “,”.
يذكر أن فرقة «أسوان» للفنون الشعبية تقدم عروضها من خلال الآت موسيقية تقليدية تصاحبهم في رقصاتهم وتعتمد هذه الفرق على عدد من الهواة يشاركون في المهرجانات والمناسبات القومية وحفلات الزفاف
تشارك فرقة اسوان للفنون الشعبية في جميع المناسبات والأعياد الإفريقية والعربية و الدولية لتدعيم العلاقات بين الشعب المصري بموروثاته الشعبية والفلكلورية مع موروثات الشعوب الأخرى

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة