الأخبار العاجلة

الملف الأمني

بغداد – حصيلة تفجير
ذكر مصدر في الشرطة العراقية، الاثنين، بأن حصيلة التفجير الانتحاري بحسينية الخيرات وسط بغداد، بلغت ثمانية قتلى و23 جريحا.
وقال المصدر إن “حصيلة التفجير الانتحاري داخل حسينية الخيرات في منطقة السنك وسط العاصمة بغداد، يوم امس بلغت ثمانية قتلى و23 جريحا”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “جثث القتلى نقلت الى دائرة الطب العدلي، والجرحى الى مستشفى لتلقي العلاج”.

ديالى – اشتباكات مسلحة
اكد مصدر امني في محافظة ديالى، الاثنين، عن مقتل واصابة 13 من عناصر تنظيم “داعش” وقوات البشمركة في اشتباكات هي الاعنف في محيط قره تبه شمال شرق بعقوبة، فيما اكد قرب وصول تعزيرات قتالية كبيرة من خانقين لدعم قواتها وايقاف تقدم التنظيم.
وقال إن “ستة من عناصر داعش قتلوا صباح يوم امس في اصيب اثنين اخريين، كما قتل احد عناصر البيشمركة واصيب اربعة اخرين في اشتباكات هي الاعنف في المحيط الغربي لناحية قره تبه، (112كم شمال شرق بعقوبة)”.

بابل – قصف جوي
اعلن قائد عمليات بابل اللواء الركن عبد الحسين البيضاني الاثنين، عن مقتل ثمانية من عناصر “داعش” وتدمير وكرين بعملية تعرضية في منطقة البحيرات شمالي المحافظة.
وقال البيضاني ان قوات الجيش والحشد الشعبي قامت بعملية تعرضية في منطقة البحيرات التابعة الى ناحية الاسكندرية (55 كم شمالي بابل)، تمكنت خلالها مساء يوم امس من قتل ثمانية من عناصر داعش احدهم عربي الجنسية وتدمير وكرين تابعة للتنظيم”. مضيفا ان” العملية استندت الى معلومات استخبارية دقيقة”.

صلاح الدين – عمليات عسكرية
قال مصدر محلي في صلاح الدين، الاثنين، بأن العشرات من عناصر “داعش” هربوا من مناطق شمال تكريت باتجاه محافظة نينوى، فيما أكد أن القوات الأمنية تتقدم ببطء في تلك المناطق بسبب العبوات الناسفة.
وقال المصدر إن “العشرات من مسلحي داعش هربوا من قضائي بيجي والشرقاط شمال تكريت الى محافظة نينوى بعد تقدم القوات الأمنية في مناطق شمال تكريت”، مبينا أن “تلك المناطق شهدت تحليق كثيف للطيران الحربي، وقصفا مكثفا للعديد من تجمعات مسلحي داعش في محيط مصفى بيجي ووسط القضاء”.

الفلوجة – قذائف هاون
كشف مصدر طبي مسؤول في مستشفى الفلوجة العام، الاثنين، عن مقتل وإصابة 22 شخصا بسقوط قذائف هاون على مناطق متفرقة من المدينة.
وقال المتحدث باسم المستشفى احمد الشامي إن “مستشفى الفلوجة العام استقبل، مساء يوم امس 12 جثة بينهم أربعة أطفال وعشرة جرحى، سقطوا نتيجة تعرض منازلهم الى قصف بقذائف الهاون في مناطق النزال والعسكري والجغيفي والاندلس والجولان والجمهورية والشهداء وجبيل من المدينة”.
وأضاف الشامي، أن “الجثث نقلت الى دائرة الطب العدلي والجرحى يتلقون العلاج اللازم في المستشفى”.

كربلاء – انفجار ملغمات
ذكر مصدر امني في محافظة كربلاء، الاثنين، بأن عددا من الاشخاص سقطوا بين قتيل وجريح بانفجار ثلاث سيارات ملغمة في المحافظة.
وقال المصدر ان سيارة ملغمة انفجرت، ظهر يوم امس قرب مطعم شلال وسط المحافظة، ما اسفر عن سقوط قتلى وجرحى لم يعرف عددهم بعد”، مبينا ان “سيارة ثانية انفجرت قرب سيطرة السلام عند مدخل باب طويريج بالمحافظة، اعقبها انفجار سيارة ثالث في باب طويريج، ما ادى الى مقتل واصابة عدد من الاشخاص”.

البصرة – تحرير مختطفة
أعلنت قيادة قوات الشرطة في محافظة البصرة الاثنين عن إطلاق سراح سيدة الأعمال الكردية سارة حميد ميران من قبل خاطفيها بعد مضي أكثر من شهر على اختطافها، فيما أبدت لجنة الاعمار والتطوير في مجلس المحافظة ارتياحها لتحرير المختطفة، ودعت القوات الأمنية الى بذل أقصى ما بوسعها للقضاء على ظاهرة الخطف.
وقالت القيادة إن “فريق عمل أمني متخصص بمكافحة جرائم الخطف يتكون من ممثلين عن مختلف الأجهزة الأمنية في المحافظة تمكن يوم امس من تضييق الخناق على خاطفي سيدة الأعمال الكردية سارة حميد ميران ما حداهم الى إطلاق سراحها”، مبينة أن “الفريق الأمني قام خلال الفترة السابقة بتحليل المعلومات المتوفرة عن عملية الخطف، كما قام بمراقبة الخطوط الهاتفية للمشتبه بهم في خطفها”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة