حملة للتبرع إلى النازحين عبر الموبايل

مع قرب هطول الأمطار
بغداد ـ كوكب السياب:
دعا ناشطون عبر موقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك، إلى الشروع بحملة إنسانية لدعم النازحين عن طريق التبرع من خلال أجهزة الموبايل بـ»دولار» أو أكثر، لتتم عملية شراء «كرفانات» تأوي النازحين.
وقال الإعلامي حيدر زوير، الذي أطلق الحملة في صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، في حديثه إلى «الصباح الجديد»، إن «هذه الحملة تهدف إلى دعم النازحين ومد يد العون لهم وإيوائهم في «كرفانات» يتم شرائها من الأموال التي تُجمع من خلال التبرعات، سيما وأننا مقبلون على فصل الشتاء، حيث الأمطار والمخاوف من حصول كوارث إنسانية بسبب كثرة أعداد النازحين وقلة مخصصات الدعم».
وأوضح زوير إلى أن «هناك جهوداً تبذل من أجل الشروع بهذه الحملة، وأن هناك تنسيقاً مع شركات الاتصالات، ووزارة الاتصالات وهيئة الاعلام والاتصالات، من اجل استقبال تبرعات المواطنين عن طريق تخصيص أرقام هواتف معينة، وبإشراف هذه الجهات الرسمية».
وأشار إلى أن «هذه الفكرة طرحها الصديق أبو سيف الدليمي، وأتمنى أن تجد صدى واسع لدى المواطنين كي نسهم ولو بشيء بسيط في دعم أهلنا من النازحين».
الى ذلك يرى الناشط حسين السياب ان هذه المبادرة من شأنها أن تقدم دعماً جيداً للنازحين، سيما وأن الفكرة ستنتشر في عموم العراق، بعد أن أخذت حيزاً كبيرا على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، وأبدى الكثيرون دعمهم وتأييدهم لها، ولكل مبادرة تطرح لدعم النازحين.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة