الملف الأمني

بغداد – انفجار مفخخة
ذكر مصدر في الشرطة، الأحد، بأن عددا من عناصر الجيش سقطوا بين قتيل وجريح بانفجار سيارة مفخخة استهدف تجمعا للجيش في الطارمية شمالي العاصمة بغداد.
وقال المصدر إن “سيارة مفخخة يقودها انتحاري انفجرت، عصر يوم امس مستهدفة تجمعا لعناصر الجيش العراقي في منطقة الطارمية، شمالي بغداد، ما اسفر عن مقتل واصابة عدد من افراد الجيش”، مبينا انه “لم تعرف حصيلة الضحايا بعد”.
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قوة امنية طوقت مكان الحادث، ومنعت من الاقتراب منه”.

ديالى – انفجار ناسفة
اكد مصدر امني في محافظة ديالى، الاحد، بأن عنصرين من مسلحي تنظيم “داعش” قتلا بانفجار عبوة ناسفة شمال شرق بعقوبة، مؤكداً أن احد القتيلين لا يتجاوز من عمره 15 عاماً.
وقال المصدر إن “عنصرين من تنظيم داعش احدهما صبي، قتلا ظهر يوم امس بانفجار عبوة ناسفة كانا يحاولان نصبها على الطريق الزراعي قرب قرية التايه (10 كم شمال قضاء المقدادية 35 كم شمال شرق بعقوبة)”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه أن “العبوة كانت من الحجم الكبير، ما ادى انفجارها الى تناثر اشلاء المسلحين”.

كركوك – قصف جوي
كشف مصدر أمني في محافظة كركوك، الأحد، بأن مسؤول كتيبة الاقتحامات في “داعش” قتل بقصف جوي أستهدف موقعا للتنظيم جنوب غربي المحافظة.
وقال المصدر إن “الطيران الحربي الدولي أستهدف مساء يوم امس موقعا لداعش في قضاء الحويجة (55 كم جنوب غربي كركوك)، ما أسفر عن مقتل مسؤول كتيبة الاقتحامات في التنظيم المدعو أبا صالح الأنصاري، الى جانب عدد آخر من القتلى من عناصر التنظيم”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن أسمه، إن “قصف مواقع التنظيم مستمر في مناطق جنوب غربي كركوك”، موضحا أن “الطيران الجوي يجري مسوحات جوية لمواقع التنظيم منذ ثلاثة أيام لتحديدها واستهدافها بدقة”.

صلاح الدين – ضربة جوية
قال مصدر في قيادة عمليات سامراء، الاحد، بأن طيران الجيش تمكن من تدمير عجلتين تابعتين لتنظيم “داعش” وقتل من فيها جنوب تكريت.
وقال المصدر إن “طيران الجيش تمكن، يوم امس من حرق سيارتين رباعيتي الدفع تابعة لداعش وقتل من فيهما، قرب مفرق الفلوجة – سامراء،(40 كم جنوب تكريت)”.
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان “العملية تمت بالتعاون مع الأجهزة الأمنية التابعة لقيادة عمليات سامراء”.

بابل – انفجار عبوة
كشف مصدر امني في محافظة بابل الاحد عن مقتل واصابة 9 اشخاص في انفجار عبوة ناسفة قرب وسط القضاء.
وقال المصدر ان عبوة ناسفة انفجرت صباح يوم امس بالقرب من مرآب سيارات الاجرة وسط القضاء، موضحا ان الانفجار اسفر عن مقتل شخصين واصابة سبعة آخرين يجروح متفاوتة.
واضاف ان فرق النجدة والاسعاف توجهت الى محل الحادث ونقلت القتيلين الى الطب العدلي واخلت الجرى الى المستشفى لتلقي العلاج.

الفلوجة – قذائف هاون
اعلنت مصدر طبي مسؤول في مستشفى الفلوجة العام، الاحد، أن 10 اشخاص بينهم امرأة أصيبوا اثر سقوط قذائف هاون على المدينة.
وقال رئيس الأطباء في المستشفى احمد الشامي ان “مستشفى الفلوجة العام استقبل، صباح يوم امس 10 جرحى بينهم امرأة، اصيبوا نتيجة سقوط قذائف هاون على منازلهم في مناطق متفرقة من المدينة”.
وأضاف الشامي، ان “الجرحى يتلقون العلاج اللازم في المستشفى”، مشيرا الى ان “بعض حالاتهم حرجة للغاية”.

الانبار – اشتباكات مسلحة
أعلن قائد عمليات الانبار الفريق الركن رشيد فليح، الأحد، عن مقتل 20 عنصراً من تنظيم “داعش” باشتباكات مسلحة شرق الرمادي.
وقال فليح إن “قوة من الجيش بمساندة لواء 38 الالي تمكنت مساء يوم امس بعد مواجهات عنيفة مع عناصر تنظيم داعش من قتل 20 عنصراً من التنظيم في منطقة الجسر الياباني شرق الرمادي”.
وأضاف فليح أن “القوات الأمنية تواصل عملياتها العسكرية ضد معاقل تمركز عناصر تنظيم داعش الإرهابي في مناطق مختلفة من مدينة الرمادي وتكبدهم خسائر كبيرة بالارواح والمعدات”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة