برشلونة والريال يستعدان للكلاسيكو بثمانية أهداف في شباك ليفانتي وإيبار

رونالدو وميسي يحطّمان الأرقام القياسية
مدريد ـ د ب أ:
استعد ريال مدريد وبرشلونة عمليا لمباراة الكلاسيكو المقررة بينهما يوم السبت المقبل بفوز كبير لكل منهما اليوم على منافسه في المرحلة الثامنة من الدوري الأسباني حيث تغلب الريال على مضيفه ليفانتي 5/صفر وفاز برشلونة على ضيفه العنيد إيبار 3/صفر في هذه المرحلة التي شهدت أيضا تعادل أتلتيك بلباو مع سلتا فيغو 1/1 .
وكشر الريال عن أنيابه مجددا ووجه إنذارا شديد اللهجة إلى برشلونة قبل أسبوع من لقاء الكلاسيكو الأول بينهما في الدوري الأسباني هذا الموسم بفوزه الساحق 5/صفر على مضيفه ليفانتي.

الفوز الخامس على التوالي
وواصل الريال انتفاضته في المسابقة وحقق الفوز الخامس على التوالي في الدوري الأسباني والسابع على التوالي في مختلف المسابقات ورفع رصيده إلى 18 نقطة ليقفز إلى المركز الثاني مؤقتا لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة.
وانتهى الشوط الأول من المباراة بتقدم الريال بهدفين سجلهما البرتغالي كريستيانو رونالدو والمكسيكي خافيير (تشيتشاريتو) هيرنانديز في الدقيقتين 13 من ضربة جزاء و38 .
وفي الشوط الثاني، أكد الريال فوزه بثلاثة أهداف أخرى سجلها رونالدو والكولومبي جيمس رودريغيز وإيسكو في الدقائق 61 و66 و82.

رقم قياسي للدون
وبهذين الهدفين، أصبح رونالدو أول لاعب يسجل 15 هدفا في أول ثماني مباريات بالموسم على مدار تاريخ الدوري الأسباني.
وحقق الريال الفوز السادس على التوالي في مواجهاته مع ليفانتي بالدوري الأسباني علما بأن رونالدو هز الشباك في كل من المباريات الست.
وكانت الخسارة الوحيدة للريال في المباراة هي إصابة لاعبه الكرواتي لوكا مودريتش في كاحل القدم لينضم إلى قائمة الإصابات بالفريق.
وافتقد الريال في مباراة جهود كل من غاريث بيل وسيرغيو راموس وكريم بنزيمة للإصابات والمرض.
وواصل ليفانتي مسلسل السقوط على ملعبه في الموسم الحالي حيث خسر جميع المباريات الأربع التي خاضها على ملعبه بالدوري الأسباني هذا الموسم ولم يهز الشباك في أي من هذه المباريات.
وتجمد رصيد ليفانتي عند خمس نقاط في المركز السابع عشر كما أنه الفريق الأكثر اهتزازا للشباك في الدوري الأسباني هذا الموسم حيث دخل مرماه 20 هدفا حتى الآن.
وقال كويكو كاتالان رئيس نادي ليفانتي «من الصعب أن تلعب أمام فريق بهذه الإمكانيات العالية. كما يتمتع الريال بطاقة وقدرة هائلة على الاختراق الهجومي».
تألق برشلونة
وواصل البرازيلي نيمار دا سيلفا والأرجنتيني ليونيل ميسي ممارسة هوايتهما في هز الشباك وقادا فريقهما برشلونة إلى فوز كبير 3/صفر على ضيفه إيبار.
وأكد برشلونة عمليا على استعداده جيدا لمباراتيه المقبلتين أمام أياكس الهولندي يوم الثلاثاء المقبل في دوري أبطال أوروبا وأمام ريال مدريد يوم السبت المقبل.

ميسي يواصل التسجيل
كما هز كل من نيمار وميسي الشباك للمباراة الثالثة على التوالي في الدوري الأسباني ورفع ميسي رصيده إلى 250 هدفا في الدوري الأسباني ليصبح على بعد هدف واحد من معادلة الرقم القياسي لعدد الأهداف التي يسجلها أي لاعب في تاريخ مشاركاته بمباريات الدوري الأسباني والمسجل باسم تيلمو ثارا نجم أتلتيك بلباو السابق.
ويستطيع ميسي، إذا هز شباك الريال يوم السبت المقبل، معادلة وربما تحطيم هذا الرقم القياسي الذي ظل صامدا نحو ستة عقود.
وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي ثم أمطر تشافي هيرنانديز ونيمار وميسي شباك إيبار بثلاثة أهداف متتالية في الدقائق 60 و72 و74.
واحتفل نيمار اليوم بمباراته الخمسين مع برشلونة في مختلف البطولات كما احتفل ميسي بالفوز رقم 300 له مع برشلونة وسجل الهدف رقم 200 له على ملعب «كامب نو».
وحافظ برشلونة على نظافة شباكه في المباريات الثماني التي خاضها حتى الآن ليكون أول فريق في تاريخ المسابقة يحافظ على نظافة شباكه في أول ثماني مباريات من الموسم.
ورفع برشلونة رصيده إلى 22 نقطة في صدارة جدول المسابقة بفارق أربع نقاط أمام منافسه التقليدي العنيد ريال مدريد قبل مباراة الكلاسيكو المرتقبة بين الفريقين يوم السبت المقبل. وتجمد رصيد إيبار عند تسع نقاط في المركز الحادي عشر.
وفشل بلباو في تحقيق الفوز للمباراة السادسة على التوالي في الدوري المحلي والثامنة على التوالي في مختلف البطولات وتعادل مع ضيفه سلتا فيغو 1/1.
ورفع بلباو رصيده إلى خمس نقاط ليتقدم إلى المركز السادس عشر بفارق الأهداف فقط أمام إلتشي وليفانتي ورفع سلتا فيجو رصيده إلى 13 نقطة في المركز السادس.
وتقدم بلباو بهدف مبكر للغاية سجله أرتيز أدوريز من ضربة جزاء في الدقيقة السادسة وتعادل مانويل نوليتو لسلتا فيجو بهدف في الدقيقة 73.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة