الملف الأمني

بغداد – حصيلة تفجير
ذكر مصدر في الشرطة العراقية السبت بأن حصيلة التفجير الانتحاري في منطقة الكرادة وسط بغداد، بلغت 36 قتيلا وجريحا.
وقال المصدر ان “حصيلة التفجير الانتحاري بسيارة مفخخة والذي استهدف، مساء يوم امس منطقة الكرادة قرب فندق برج بغداد وسط العاصمة، بلغت 12 قتيلا و24 جريحا”.
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان “سيارات الاسعاف نقلت الجرحى الى مستشفى قريب لتلقي العلاج وجثث القتلى الى دائرة الطب العدلي، فيما طوقت قوة امنية مكان الحادث ومنعت الاقتراب منه”.
ديالى – انفجار هاون
اعلن مصدر امني في محافظة ديالى، السبت، بان اثنين من عناصر تنظيم “داعش” قتلا بانفجار مدفع هاون شمال شرق بعقوبة، في ثاني حادث من نوعه خلال اسبوع.
وقال المصدر ان “اثنين من عناصر تنظيم داعش قتلا يوم امس بانفجار مدفع هاون في اطراف حي الجماهير وسط ناحية جلولاء (70 كم شمال شرق بعقوبة)، اثناء قيامهم بقصف مواقع البيشمركة المرابطة في منطقة النقشبندية (10كم شمال الناحية)”.
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان” انفجار مدفع الهاون هو الحادث الثاني من نوعه خلال اسبوع دون معرفة الاسباب”.

بابل – ضربة جوية
اكد مصدر امني في قيادة عمليات محافظة بابل السبت، عن مقتل 10 من مسلحي “داعش” وتدمير وكر وأربع عجلات تابعة للتنظيم بقصف جوي شمالي المحافظة.
وقال قائد العمليات اللواء الركن عبدالحسين البيضاني إن “طيران القوة الجوية العراقية وبالتنسيق مع قيادة عمليات بابل نفذت صباح يوم امس ، ضربات جوية استهدفت مواقع تابعة لتنظيم داعش في منطقة الفاضلية شمال ناحية جرف الصخر (35 كم شمالي بابل)، ما أسفر عن مقتل 10 من عناصر التنظيم”.
وأضاف أن “طائرات القوة الجوية دمرت أربعة عجلات ووكر تابعين للتنظيم شمال الناحية وقتلت من فيها”.

صلاح الدين – قصف جوي
قال مصدر أمني في محافظة صلاح الدين، السبت، بأن تسعة من مسلحي تنظيم “داعش” قتلوا وتم تدمير عدد من العجلات التابعة للتنظيم بقصف نفذه طيران التحالف الدولي شمال مدينة تكريت.
وقال المصدر إن “طيران التحالف الدولي قصف، يوم امس عدداً من مواقع تنظيم داعش في داخل ومحيط قضاء بيجي (40كم شمال تكريت)”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه أن “القصف أسفر عن مقتل 9 من عناصر داعش وتدمير عدد من العجلات التابعة لمسلحي التنظيم”.

الانبار – اشتباكات مسلحة
كشف مصدر مسؤول في جهاز مكافحة الإرهاب السبت عن مقتل 20 عنصرا من تنظيم “داعش” باشتباكات مسلحة وإسناد من طيران الجيش وسط الرمادي.
وقال المتحدث باسم الجهاز صباح النعمان إن “اشتباكات مسلحة اندلعت، مساء يوم امس مع ارهابيي تنظيم داعش في منطقة الاندلس وسط الرمادي، ما اسفر عن مقتل 20 عنصرا من داعش”.، مضيفا أن “القوة الجوية ساندت قوات مكافحة الارهاب بالعملية”.

كربلاء – عملية امنية
اكد مصدر امني في شرطة محافظة كربلاء السبت ان الاجهزة الامنية في كربلاء ضبطت اربعة اشخاص من النازحين الى كربلاء لهم ارتباطات مع عناصر داعش الارهابية .
وقال مدير شرطة كربلاء العقيد احمد محمد عمران ان القوات الأمنية القت القبض ظهر يوم أمس على اربع اشخاص من العائلات النازحة لهم ارتباطات مع داعش في طريق كربلاء نجف في احد الجوامع التي سكنوها ”
وأضـاف عمـران ان الاشخـاص دخلـوا كربلاء من المناطق الساخنة وتبين ارتباطهـم بالتظيمـات الارهابيـة “.
وتستعد كربلاء لاحياء ذكرى عاشوراء وفيها مراسيم تستذكر استشهاد الامام الحسين بن علي عليهما السلام.

ذي قار – اعتقال مخطلوبين
كشف مصدر امني في مديرية شرطة محافظة ذي قار، السبت، عن اعتقال 22 مطلوباً للقضاء أحدهم بتهمة “الإرهاب” في مناطق متفرقة من المحافظة.
وقال المصدر الامني إن “مفارز من الشرطة ومديرية السيطرات الخارجية تمكنت، مساء يوم أمس، من اعتقال 22 مطلوباً للقضاء بتهم جنائية مختلفة أحدهم بتهمة الإرهاب في مناطق مختلفة من المحافظة”.
وأضاف أن “عمليات الاعتقال تمت بعد إجراء مطابقة أسماء المعتقلين مع قائمة المطلوبين قضائياً في حاسبة السيطرات المركزية”، مشيرة إلى أن “قوة خاصة نقلت 21 معتقلاً إلى مديرية مكافحة الإجرام، والمعتقل الآخر إلى مقر مديرية مكافحة الإرهاب لاستكمال التحقيقات معهم”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة