ذي قار تؤكد انطلاق مشروع القرى والاحياء المتعلمة الشهر المقبل

ذي قار – علي حسين:
اعلن محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري ان شهر تشرين الثاني المقبل سيشهد انطلاق مشروع القرى والاحياء المتعلمة في اطار برنامج محو الامية في المحافظة ، متوقعا ان يستغرق تنفيذ المشروع نحو عامين.
واوضح الناصري الذي يراس اللجنة العليا لمشروع محو الامية في المحافظة ان مشروع محو الامية من المشاريع المهمة التي تهدف الى تخليص المجتمع من الامية وتطوير القدرات البشرية.
واضاف في بيان صحفي تلقت الصباح الجديد نسخة منه ان « الشهر المقبل سيشهد الاعلان عن انطلاق مشروع القرى والاحياء السكنية المتعلمة ضمن مشروع محو الامية الذي تتبناه الحكومة المحلية بالتعاون مع وزارة التربية».
وتوقع الناصري ان يتواصل تنفيذ مشروع القرى والاحياء المتعلمة ما بين عام ونصف العام الى عامين للتخلص من الامية في المحافظة ، مؤكدا ان اللجنة العليا لمشروع محو الامية في المحافظة مازالت تواصل اعمالها واجتماعاتها الدورية لمتابعة سير العمل في مشروع محو الامية ولاسيما مع انطلاق العام الدراسي الثالث لمحو الامية في ايلول الماضي .
واشار محافظ ذي قار الى اهمية مشروع محو الامية في تعليم المجتمع والنهوض بوعي افراده وتطوير قدراتهم البشرية وهو ما يصب في خدمة المجتمع والمحافظة وتنفيذ البرامج الحكومية».
وكان محافظ ذي قار قد استقبل نائب رئيس اللجنة العليا لمحو الامية في وزارة التربية بهجت الجبوري وبحث معه آلية تنفيذ مشروع القرى والاحياء السكنية المتعلمة الذي يدخل ضمن مشروع محو الامية الجاري تنفيذه في عموم العراق.
وكان محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري اعلن مطلع الشهر الماضي عن انطلاق العام الدراسي الثالث لمحو الامية بدءا من 5 ايلول الماضي ، فيما اكد فتح 770 مركزا في مناطق متعددة من المحافظة لالتحاق الراغبين بالدراسة وحث شريحة الاميين على سرعة الالتحاق بمراكز محو الامية في مناطق سكناهم.يذكر ان العام الدراسي الاول لمحو الامية الذي بدا في 16 تشرين الثاني 2012 شهد اقبالا كبيرا على مراكز محو الامية في محافظة ذي قار بلغ 60 الف دارس فيما شهد العام الدراسي الثاني استقبال 17 الف دارس.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة