الكردستاني: لا نعارض تشكيل الحرس الوطني اذا بني على اسس مهنية

اربيل – الصباح الجديد:
قال عضو في ائتلاف القوى الكردستانية، أمس السبت، إن ائتلافه «لايعارض من حيث المبدأ تشكيل الحرس الوطني المناطقي (الجيش الرديف) وفقا لمقترح رئيس الحكومة حيدر العبادي»، مشيرا الى ان «الكرد طالبوا بان تكون عملية التشكيل مبنية على اسس مهنية لضمان نجاحها».
وكان نواب عن ائتلاف القوى الكردستانية قد قالوا ان «قيادات الاقليم لا تؤيد تشكيل الحرس الوطني كونه سيقود الى تشتت في القرار الامني ولن يف بغرض انتهاء او تحجيم تواجد مسلحي داعش في المدن».
وقال عبد الباري الزيباري في تصريح صحفي اطلعت عليه الصباح الجديد إن «الظرف الامني الذي تمر به عدة محافظات شمالية وغربية يتطلب الاسراع بتشكيل قوات الحرس الوطني على ان تكون عملية التشكيل مبنية على اسس عسكرية تضمن عملية نجاحها في مواجهة ارهابيي داعش».
واوضح أن «الحكومة مطالبة بأن تجهز قوات الحرس الوطني المراد تشكيلها باسلحة ومعدات متطورة لتتمكن من الصمود بوجه الهجمات الارهابية واستعادة السيطرة على المناطق التي تخضع تحت سيطرة الارهابيين».
ولاتزال الحكومة في طور اعداد مشروع قانون تشكيل الحرس الوطني(الجيش الرديف) الذي سيضم بين ثناياه متطوعي الحشد الشعبي والعشائر لمواجهة اوسع للزمر الارهابية ومسك المدن ومنع تواجد بؤر ارهابية فيها.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة