الملف الأمني

بغداد – حصيلة تفجيرات
ذكر مصدر امني في الشرطة الاتحادية الجمعة ان 36 شخصا على الاقل قتلوا واصيب 98 آخرون خلال الهجمات بأربع سيارات ملغومة وهجوم بقذائف المورتر وقعت في مناطق عديدة في العاصمة العراقية بغداد.
واوضح المصدر ان مهاجما انتحاريا فجر سيارة ملغومة في نقطة تفتيش تابعة للجيش بالقرب من مطعم في منطقة الطالبية بشمال بغداد الساعة 2.30 ظهرا مما ادى الى مقتل تسعة اشخاص. وبعد 45 دقيقة انفجرت سيارتان ملغومتان في غرب بغداد مما ادى الى مقتل 16 شخصا واصابة 35. واشار المصدر الى انه بعد دقائق انفجرت خمس قذائف مورتر في حي الشعلة مما ادى الى مقتل خمسة واصابة 21 آخرين. وانفجرت سيارة ملغومة اخرى في حي الحرية القريب فقتلت ستة اشخاص وأصابت 14 آخرين.

ديالى – اطلاق نار
اعلن مصدر امني في محافظة ديالى، الجمعة بأن رجلا وزوجته قتلا بنيران مسلحين مجهولين على اطراف قرية زراعية شمال بعقوبة.
وقال المصدر ان مسلحين مجهولين اطلقوا ظهر يوم امس وابلا من النيران على رجل وزوجته قرب ضفاف نهر دجلة من جهة قرية الدوجمة، شمال غرب قضاء الخالص، ( 15 كم شمال بعقوبة)، ما اسفر عن مقتلهما على الفور”.
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه أن “الاجهزة الامنية فرضت طوقا امنيا مشددا في محيط الحادث وفتحت تحقيقا في ملابساته”.

كركوك – اعتقال مسلحين
اكد مصدر امني في كركوك الجمعة عن ان قوات شرطة الأقضية والنواحي وآسايش كركوك نفذت عملية أمنية تمكنت خلالها من اعتقال عدد من المطلوبين والمشتبه بهم.
وقال مدير شرطة الأقضية والنواحي في كركوك العميد سرحد قادر ان العملية الأمنية التي نفذتها المديرية كانت بصورة مشتركة مع آسايش كركوك إستناداً لمعلومات إستخبارية دقيقة ، مضيفا
ان العملية اسفرت عن اعتقال إثنين من إرهابيي “داعش” وعدد من المشتبه بهم لحد الآن.
و أكد أنه تم خلال العملية أيضاً ضبط كمية من المستلزمات العسكرية وعدد من منشورات تنظيم “داعش” الإرهابي ، مشيرا إلى أن العملية كانت ناجحة وتمت بمشاركة جميع الجهات، من دون ان يشير الى الاماكن التي تم فيها اعتقال المتهمين.

صلاح الدين – تفكيك عبوات
قال مصدر في فرقة الرد السريع الثالث ، الجمعة، بأن الفرقة تمكنت من تدمير عجلة تابعة لعناصر “داعش” وتقتل من فيها وتفجر سبع عبوات ناسفة خلال تقدمها بمحورين شمال تكريت.
وقال المصدر إن “فرقة التدخل السريع تقدمت صباح يوم امس من محورين باتجاه قضاء بيجي، شمال تكريت، وقامت بمعالجة الجيوب الموجودة فيها”.
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “الفرقة تمكنت من تدمير عجلة تابعة لعناصر داعش وتقتل من فيها وتفجر سبع عبوات ناسفة خلال تقدمها”.

الانبار – هجوم مسلح
ذكر مصدر أمني في الانبار، الجمعة، بأن مسلحي “داعش” شنوا هجوما كبيرا على مركز مدينة الرمادي من محورين، مؤكدا اندلاع اشتباكات عنيفة بين القوات الأمنية والتنظيم الإرهابي استخدمت فيها شتى أنواع الأسلحة.
وقال المصدر إن “تنظيم داعش الإرهابي شن هجوما واسعا، صباح يوم امس على الرمادي قادما من محورين عبر منطقتي التأميم والخمسة كيلو”، مؤكدا “سقوط صواريخ وقذائف هاون على مقر قيادة عمليات الانبار اللواء الثامن وقصر العدالة ومحكمة استئناف الانبار التي تضم سجن التسفيرات ودور القضاة”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “القوات الأمنية تخوض مواجهات عنيفة مع التنظيم الإرهابي استخدمت بها مختلف أنواع الأسلحة”، مبينا أن “هجوم داعش طال أيضا مديرية مكتب مكافحة الإرهاب في الرمادي”.

نينوى – عملية اختطاف
كشف مصدر امني في محافظة نينوى الجمعة ان تنظيم داعش اختطف اربعة ضباط كبار في ناحية القيارة جنوب الموصل، لرفضهم اعلان البيعة للتنظيم، على وفق مصدر مطلع.
وقال المصدر ان “تنظيم داعش الارهابي اقدم يوم امس على خطف اربعة ضباط كبار، اثنان منهم كانا ضمن سلك الشرطة، والاخران ضمن الجيش العراقي وذلك في قرية الحاج علي التابعة لناحية القيارة (90 كلم جنوب الموصل)”.
واضاف أن “سبب الاعتقال يعود لرفض الضباط الاربعة اعلان بيعتهم للتنظيم الارهابي برغم ان الاخير طلب منهم ذلك عدة مرات”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة