الأخبار العاجلة

يوفنتوس يسعى لتعزيز صدارته وروما يواصل مطاردته في الكالتشيو

استمرار الاحتجاجات على التحكيم
روما ـ وكالات:
تستأنف بطولة الدوري الإيطالي لكرة القدم نشاطها اليوم السبت مع تربع يوفنتوس حامل اللقب بمفرده على قمة جدول
المسابقة بعد تغلبه على روما قبل جولة المباريات الدولية التي شهدتها الأيام الماضية.

اليوفي في الصدارة
وانفرد يوفنتوس بصدارة جدول المسابقة بفارق ثلاث نقاط فقط أمام روما اثر تغلبه على فريق العاصمة الإيطالية 3/2 باستاد يوفنتوس وحفاظه على العلامة الكاملة حيث حقق ستة انتصارات متتالية ورفع رصيده إلى 18 نقطة وتجمد رصيد روما عند 15 نقطة في المركز الثاني.
ولكن روما شكك في كل من الأهداف الثلاثة التي سجلها يوفنتوس في هذه المباراة والمح إلى وجود محاباة من الحكم لأصحاب الأرض حيث منح الحكم ضربتي جزاء ليوفنتوس مقابل ضربة جزاء واحدة لروما.
وتضاعفت الاحتجاجات ضد الحكام بعد هذه المباراة علما بأنه أمر معتاد في الكرة الإيطالية واستمرت نغمة الانتقادات ضد التحكيم رغم توقف بطولات الدوري المحلية في أوروبا على مدار الأيام الماضية لإقامة جولتين بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية القادمة (يورو 2016).
وفي محاولة منه لتهدئة الأمور، أقدم مارشيلو نيتشي رئيس رابطة الحكام الإيطالية على مداخلة ببرنامج رياضي إذاعي في إيطاليا وقال «الجميع يعرفون أن جانلوكا روتشي أحد أفضل خمسة حكام في أوروبا، تحدثت إلى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) وأبلغوني أن جميع الكرات (محل النزاع والجدل) لا تعتبر أخطاء».
كما عارض نوتشي فكرة استخدام الإعادة التلفزيونية كوسيلة لمعاونة الحكام في إدارة المباريات وذلك ردا على الاقتراح الذي طرحه كارلو تافيكيو رئيس الاتحاد الإيطالي للعبة على الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) بعد هذه المباراة بين يوفنتوس وروما.
وقال نيتشي «دعونا لا نحول الدوري الإيطالي إلى لعبة فيديو» مشيرا إلى أن الحكام لم يكن لديهم أي قلق من استخدام تقنية خط المرمى.
وحصل الحكم روتشي على راحة من مباريات المرحلة السابعة في الدوري الإيطالي والتي تنطلق فعالياتها اليوم السبت حيث يفتتح روما مباريات المرحلة باستضافة فريق كييفو كما يحل يوفنتوس ضيفا على ساسولو الذي يتذيل جدول المسابقة مع بارما وباليرمو.
وتمثل مباريات هذه المرحلة بروفة جيدة لكل من يوفنتوس وروما قبل مباريات دوري أبطال أوروبا التي تنتظر الفريقين في منتصف الأسبوع الجديد حيث يحل يوفنتوس ضيفا على أولمبياكوس اليوناني ويستضيف روما فريق بايرن ميونيخ الألماني.

مباريات الغد
ويفتتح فيورنتينا ولاتسيو مباريات غدا الأحد في المرحلة نفسها حيث يقتسمان المركز الثامن برصيد تسع نقاط لكل منهما.
ويحل سامبدوريا صاحب المركز الثالث في جدول المسابقة ضيفا على كالياري كما يحل أودينيزي صاحب المركز الرابع ضيفا على تورينو كما يصطدم فيرونا وميلان بعد غد لفك الاشتباك بينهما حيث يبلغ رصيد كل منهما 11 نقطة.
وفي بقية مباريات المرحلة، يلتقي أتالانتا مع بارما وباليرمو مع تشيزينا وانتر ميلان مع نابولي غدا الأحد وتختتم مباريات المرحلة يوم الاثنين المقبل بلقاء جنوه مع أمبولي.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة