الأخبار العاجلة

قضايا الفساد والرشوة وقصص الحب تجمع مصر وسوريا والخليج وتركيا على «MBC دراما»

دبي ـ الصباح الجديد:
تجمع «MBC دراما» مختلف أنواع وألوان الدراما على شاشتها، محاولة إرضاء جميع الأذواق، فتقدم خلطة متنوعة من المسلسلات المصرية والسورية والخليجية واللبنانية والتركية، إضافة إلى حرصها على التنويع بين التراجيديا والكوميديا وقصص الحب والأعمال المأخوذة من الأجواء التاريخية. وفيما تستكمل القناة عرض المسلسلين التركيين «على الزمان الزمان»، و»سنوات الصفصاف»، والمسلسل العربي «جذور»، إضافة إلى المسلسلين الخليجيين «إلين اليوم» مع ابراهيم الحربي وإلهام الفضالة، و»توالي الليل» مع سعد الفرج وأسمهان توفيق، تقدم العملين الدراميين المصريين «الريّان»، و»الشك»، والدراما السورية «قمر شام».
«الريان»… غارق في قضايا الفساد والرشوة
شكّل رحيل الممثل المصري خالد صالح خسارة كبيرة للفن المصري خاصة والعربي عامة. ومن بين أعماله في السنوات الأخيرة، اختارت «MBC دراما» تقديم مسلسل «الريّان»، الذي يستعيد في قالب درامي سيرة رجل الأعمال المصري الشهير أحمد الريان الذي أثار جدلاً واسعاً في الثمانينيات، واتهم بتورطه في قضايا توظيف أموال ورشوة وعمليات نصب عديدة، وحكم عليه بالسجن لأكثر من عشرين عاماً. ويجمع العمل الذي كتبه محمود البزاوي وحازم الحديدي، وأخرجته شيرين عادل، كل من خالد صالح، باسم سمرة، صلاح عبد الله، أحمد صفوت، ريهام عبد الغفور، درة، حجاج عبد العظيم، صفاء جلال، مروة عبد المنعم، جمال إسماعيل، أحلام الجريتلي وخالد سرحان وغيرهم.

الشك.. عندما يتحول الحب إلى لعنة
رجل أحب امرأة في الماضي، فتحوّل هذا الحب إلى لعنة حولت حياتها إلى جحيم بعد وفاته. من هنا تنطلق أحداث مسلسل «الشك»، وتدور أحداثه حول الابنة البكر لإحدى العائلات التي تجد نفسها مرشحة لترث ثروة
طائلة، من رجل يدعي أنه والدها. وفي لحظة تهدم أسوار الأمان في منزل العائلة، حينما يجد الشك طريقه إليها، فيقع الانفصال بين والديها الحقيقين ويفرق الطمع المال بين الأشقاء والأزواج. يجمع العمل الذي كتبه أحمد محمود أبو زيد وأخرجه محمد النقلي، كل من حسين فهمي، ورغده، ومي عز الدين، وصابرين، وريم البارودي، وطارق صبري، ونضال الشافعي، وهبه مجدي، وهو أول أدوار الممثل السوري مكسيم خليل في القاهرة.
قمر شام… صراعات في الحارات
في إحدى حارات الشام القديمة، تدور أحداث مسلسل «قمر شام»، في أجواء من الصراعات التي لا تنتهي بين الخير والشر، حيث تحاك المؤامرات ويحاول المصطادين في الماء العكر توريط أهالي الحارة وأذيتهم. ويضيء العمل على نماذج شريرة لا تتوانى عن فعل أي شيء من أجل مصالحها، ولا يردعها رادع عن قتل أقرب المقربين إليها. ويسير كل ذلك، في موازاة قصص الحب والزواج والأجواء المأخوذة من عبق التاريخ. يقوم ببطولة العمل كل من بسام كوسا، منى واصف، رفيق سبيعي، فايز قزق، أحمد الأحمد، جلال شموط، ديما قندلفت، قاسم ملحو، معتصم النهار، عامر علي، ومحمد قنوع. وهو من كتابة محمد خير الحلبي، وإخراج مروان بركات.
يُعرض مسلسل «الريّان» على «MBC دراما»، يومياً في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت بغداد، ويُعرض مسلسل الشك» على «MBC دراما»، اعتباراً من 16 تشرين الأول/أكتوبر، في السابعة مساءً بتوقيت بغداد.يُعرض مسلسل «قمر شام» على «MBC دراما»، يومياً في تمام الساعة الحادية عشرة ليلاً بتوقيت بغداد.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة