افتتاح مشاريع شملت قطاعي التعليم والبلديات في بابل

بابل – نورس محمد:
أعلنت إدارة بابل عن افتتاح مشاريع قيمتها 12 مليار دينار في قضاء القاسم جنوبي المحافظة في حين كشفت رئاسة جامعة القاسم الخضراء عن إكمال التصاميم الخاصة بمشروع جامعة حديثة ستحال للتنفيذ حال إقرار الموازنة العامة للدولة.
وقال محافظ بابل وكالة وسام أصلان الجبوري في بيان اطلعت عليه «الصباح الجديد» إن المحافظة افتتحت مشاريع جديدة عدة في قضاء القاسم شملت قطاع التعليم العالي وقطاع البلدية مشيراً إلى أن كلفة تلك المشاريع تقارب الـ12 مليار دينار.
وأضاف الجبوري، أن تلك المشاريع تضمنت قاعات عدة في جامعة القاسم الخضراء، فضلاً عن تأهيل سبعة أحياء شعبية قديمة بكلفة أربعة مليارات دينار مؤكداً أن هناك مشاريع أخرى لتأهيل بقية احياء قضاء القاسم مستقبلاً. من جانبه قال رئيس جامعة القاسم الخضراء، حسن كاظم العوادي، إن «الجامعة شهدت، اليوم، افتتاح مشاريع عدة بكلفة ثمانية مليارات دينار»، مبيناً ان تلك «المشاريع تشمل ثلاث قاعات دراسية وسبعة مختبرات علمية وقاعة للاحتفاﻻت المركزية».
وأوضح العوادي، أن تلك «المشاريع أنجزت من قبل الحكومة المحلية بنظام التسريع بعد تلكؤ الشركات المنفذة لها منذ سنة 2008»، مبيناً أن «الجامعة تضم حالياً ست كليات هي الطب البيطري والزراعة والموارد المائية وعلوم التغذية والتقنيات الاحيائية والبيئة». وكشف رئيس الجامعة عن «وجود مشروع كبير لبناء جامعة حديثة تم إنجاز التصاميم الخاصة به من قبل إحدى الشركات العالمية، وسيحال للتنفيذ حال إقرار الموازنة العامة للدولة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة