الثقافة الكردية تشارك في اسبوع النزاهة الوطني

بغداد – الصباح الجديد:
شاركت دار الثقافة والنشر الكردية في اسبوع النزاهة الوطني لعام 2014 الذي اقامته وزارة الثقافة يوم امس الاربعاء ويستمر اسبوعا ، بهدف اشاعة ثقافة النزاهة والحفاظ على المال العام ومحاربة الفساد كل من موقعه.
وقالت مديرة قسم العلاقات والاعلام في الدار، جيان عقراوي، في حديث للصباح الجديد، ان «فعاليات اسبوع النزاهة الذي يقام حاليا برعاية وكيل وزارة الثقافة طاهر ناصر الحمود وتحت شعار «النزاهة مسؤولية الجميع» يهدف الى اشاعة ثقافة النزاهة ومحاربة الفساد والحفاظ على المال العام».
واضافت ان «دار الثقافة والنشر الكردية تشارك بجناح في معرض الكتاب الذي سيقام على هامش اسبوع النزاهة يوم الاثنين المقبل بأكثر من 40 عنوانا للعديد من الاصدارات الادبية والفكرية والشعرية والتاريخية لكتاب وأدباء ومفكرين كرد وعرب اضافة الى معروضات من الفلكلور الكردي».
يذكر ان الاحتفال باسبوع النزاهة الوطني اصبح تقليداً سنويا اسست له ودأبت على اقامته هيئة النزاهة الوطنية بغية اشاعة ثقافة النزاهة والحفاظ على المال العام ومحاربة الفساد كل من موقعه.
من جهة اخرى اقامت دار الثقافة والنشر الكردية يوم امس ايضا احتفالية لمناسبة مرور أكثر من 115 سنة على تأسيس الصحافة الكردية.
وقالت جيان عقراوي مديرة قسم العلاقات والاعلام في الدار إن «الاحتفالية تضمنت ايضاً اقامة معرض لاهم اصدارات الدار من الكتب والمطبوعات المتنوعة في عناوينها ومضامينها، فضلاً عن إقامة معرض ارشيفي لاصدارات الصحف القديمة.»
وأضافت ان «الاحتفالية تخللتها محاضرة بعنوان (ذاكرة البياض في الصحافة الكردية) للكاتب والناقد (حسب الله يحيى) وما قدمته الصحافة الكردية منذ تأسيسها وحتى الان في نشر الوعي والثقافة الكردية بين فئات ومثقفي المجتمع الكردي واسهامها في اثراء الحركة الثقافية في العراق بشكل عام وكردستان بشكل خاص».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة