«عبطان» يبدي استعداده لـ «تذليل المشكلات» أمام كرة السلة

دراسة مقترح تضييف العراق لبطولة غربي القارة
بغداد ـ الصباح الجديد:
ابدى وزير الشباب استعداده لتذيل كل الصعوبات والمشكلات التي تعتري لعبة كرة السلة وتحول من دون تطورها واعادة امجادها السابقة، جاء ذلك خلال استقباله وفد اتحاد كرة السلة بمقره واستمع خلاله الى شرح مفصل قدمه رئيس الاتحاد حسين العميدي عن المشكلات التي تعاني منها اللعبة وتحول من دون تطورها ومن بينها المطالبة بنقل الاتحاد الى مقره القديم في قاعة الشعب المغلقة.
ووعد وزير الشباب وبعد ان يقوم بدراسة حيثيات الموضوع بتقديم حلول مرضية خلال 48 ساعة يمنح بعدها الاتحاد الضوء الاخضر لاستلام مقره في القاعة، ووافق عبطان على اقامة معسكر خارجي في ايران لمنتخب الناشئين الحائز على المركز الاول في تصفيات التجمع الاول لبطولة غرب اسيا ياتي تحضيرا للنهائيات القارية.
كما وافق لطلب اتحاد كرة السلة على تقديم جوائز مالية للفرق الحائزة على المراكز الثلاث الاولى في الدوري الممتاز للموسم الحالي، وايضا على مقترح تنظيم بطولة غرب اسيا في بغداد على ان تتحمل الوزارة نفقات هذه البطولة.
ووعد عبطان بدراسة المقترحات التي قدمها الاتحاد التي تخدم مسيرة كرة السلة في العراق بالتشاور مع المختصين مبديا اهتمامه بما طرح منها، ومن بينها ضرورة اشراك الاتحاد في مشروع المدارس التخصصية التي اسستها الوزارة وان يكون له دور في انجاح هذا المنجز المهم الذي سيخدم الرياضة بشكل عام وكرة السلة خصوصا فضلا عن اهمية فتح مراكز تخصصية في عدد من المحافظات التي تنتعش فيها لعبة كرة السلة وتحقق فرقها نتائج متميزة في الدوري وايضا اشراك الاتحاد في الاشراف وتقديم النصح والمشورة كونه الراعي الاول للعبة.
وطرح الاتحاد مسألة التجنيس التي تعد من اهم عوامل تطور اللعبة والمنتخبات في المنطقة وكانت سببا في تطورها وتاهلها الى نهائيات العالم كما معمول به في دول الجوار الاردن وسوريا وايران، فيما وعد الوزير بدراسة المقترح بالتشاور مع الجهات ذات الاختصاص. وكان وفد الاتحاد قد قدم الى الوزير الجديد باقة ورد بمناسبة تسنمه مهام عمل وزارة الشباب والرياضة لفترة الاربع سنوات المقبلة، وكشف الوزير في بداية هذا اللقاء عن حبه للعبه كرة السلة وممارسته وتعلقه بها ابان فترة الدراسة، ووافق على دعوة اتحاد اللعبة لحضور افتتاح الدوري الممتاز للموسم الحالي والذي سيكون برعايته الكريمة ، وقال ان «جل اهتمامه خلال المرحلة المقبلة سيتركز على وضع عمل الوزارة يسير على السكة الصحيحة وتعديل الاوضاع».
وأشار الى «اني وجدت تركة ثقيلة عند استلامي الوزارة ، ورغم المبالغ الكبيرة التي صرفت على المشاريع الا انني لم اجد ولا مشروعا واحدا يسير بالطريق الصحيح».
وبين ان «اغلب ان لم نقول جميع هذه المشاريع قد تمت احالتها بمبالغ اكبر من استحقاقها، وقد تم احالتها الى شركات غير متخصصة».
واضاف عبطان «ان العام المقبل سيشهد اعادة الامور الى نصابها وتصليح مايمكن اصلاحه، وسننهي اي تقاطعات بين المؤسسات الرياضية والاتحادات والتي كانت سببا في نخر جسد الرياضة العراقية « مؤكدا على ضرورة منح الاتحادات الرياضية مزيدا من المسؤولية لاسيما في مسالة الاشراف والتعاون في انجاز المشاريع الرياضية».
وتألف وفد اتحاد كرة السلة من رئيس الاتحاد حسين العميدي وامين السر الدكتور خالد نجم والامين المالي الدكتور مهند عبد الستار والدكتورة وسن حنون عضو الاتحاد.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة