رونالدو يتفوق تهديفياً على أكثر من 100 فريق في أوروبا

مدريد ـ وكالات:
قدم البرتغالي كريستيانو رونالدو بداية موسم مثالية مع ريال مدريد خصوصاً من الناحية التهديفية .. صاحب الكرة الذهبية سجل هذا الموسم 13 هدف في ست مباريات بالدوري الإسباني ومعدله التهديفي في المباراة الواحدة يعتبر إستثنائي ولو ظل على هذا الرتم، قد يجتاز حاجز ال 70 هدف بالليغا.
ونشرت صحيفة “ماركا” تقريراً تشيد فيه بالأرقام التهدفية للنجم البرتغالي، وقارنتها مع أرقام تحقق فقط في “ألعاب الفيديو” حيث أن معدل رونالدو التهديفي في المباراة الواحدة هو 2.16 وإذا استمر هكذا فإنه سيصل في الجولة ال 38 من الدوري الإسباني إلى 73 هدفا.
وفي حالة مقارنة أرقام كريستيانو رونالدو مع أندية أكبر ست دوريات أوروبية (اسبانيا، انكلترا، المانيا، ايطاليا، البرتغال وفرنسا) ومجموعها 116 فريقا ففقط 12 منهم يتفوقون على رونالدو: ريال مدريد سجل 25 هدف، أولمبيك مرسيليا 23، تشيلسي 21، برشلونة وبنفيكا 19، فالنسيا 17، بايرن ميونيخ وبوردو وليون وباريس سان جيرمان لديهم 15 هدف وفيتوريا سيتوبال البرتغالي 14.
ويأتي رونالدو في المركز 12 ووراؤه يأتي 104 فريق من الدوريات الست الكبرى، وهو أمر مثير للدهشة إذا آخذنا في عين الاعتبار أن في إيطاليا يوفنتوس وميلان لديهم نفس عدد أهداف رونالدو (13) في ست مباريات.
وفي إسبانيا إشبيلية أيضاً له نفس العدد ولكن في سبع جولات ومانشستر يونايتد وايفرتون في انجلترا أو ليفركوزن في ألمانيا ، وفي البرتغال ريو افي أيضاً مع نفس عدد الأهداف.
وتجدر الإشارة أن كريستيانو رونالدو لم يشارك في السبع جولات التي لعبت حتى الآن في الدوري الإسباني، حيث غاب أمام ريال سوسييداد على ملعب “أنويتا” بسبب مشكلات بدنية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة