الملف الأمني

بغداد – تفكيك مفخخة
ذكر مصدر في الشرطة الاتحادية الثلاثاء، بأن قوة أمنية احبطت محاولة لاستهداف منطقة بغداد الجديدة جنوب شرقي العاصمة بسيارة مفخخة.
وقال المصدر إن “قوة من وحدة معالجة المتفجرات أبطلت، في ساعة متأخرة من مساء يوم أمس، مفعول سيارة مفخخة معدة للتفجير، كانت مركونة على جانب الطريق في منطقة النعيرية التابعة لمنطقة بغداد الجديدة جنوبي بغداد”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “العملية تمت بنجاح ومن دون أي إصابات أو خسائر تذكر”، مبينا أن “السيارة تم العثور عليها بمساعدة الأهالي”.

ديالى – هجمات مسلحة
اعلن مصدر امني في محافظة ديالى الثلاثاء ان مدنيا قتل واصيب اخر بهجوم استهدف سيارة تقلهم شمال المقدادية، فيما تدور اشتباكات في قرية زراعية اخرى .
وقال المصدر ان مسلحين هاجموا مساء يوم امس سيارة في طريق زراعية قرب منطقة برشته 8 كم شمال المقدادية واسفر الحادث عن مقتل مدني واصابة اخر، مضيفا ان قوات الامن نقلت الجريح والقتيل الى مستشفى المقدادية.
وفي سياق اخر تدور اشتباكات وقصف متبادل بين القوات الامنية والحشد الشعبي وبين مسلحي داعش قرب قرية القره غول التي يفصله عن حدود ديالى نهر دجلة.

كركوك – قصف جوي
اكد مصدر أمني في محافظة كركوك، الثلاثاء، بأن الطيران الاميركي تمكن من قصف تسعة مواقع لتنظيم “داعش” جنوب غربي المحافظة، ما اسفر عن مقتل واصابة نحو 24 منهم.
وقال المصدر إن “الطيران الحربي التابع لسلاح الجو الأميركي نفذ، فجر يوم امس ضربات جوية استهدفت تسعة مواقع لتنظيم داعش في منطقة وادي وملا عبد الله (30 كم جنوب غربي كركوك)، ومواقع في ناحية الرياض والملتقى وقرى الكواز واطراف قضاء الحويجة (55 كم جنوب غربي كركوك)، ما أسفر عن مقتل نحو تسعة مسلحين وإصابة ما لا يقل عن 15 آخرين”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “الضربات الجوية كانت دقيقة واستندت الى معلومات استخبارية دقيقة”، مشيرا الى ان “هناك زيادة في عدد الطلعات الجوية بسماء كركوك بعد معلومات عن تجمع مسلحي داعش في اطراف المحافظة لغرض استهدافها عبر هجمات لمسلحيها”.

بابل – جثث مجهولة
قال مصدر امني في بابل ،الثلاثاء، عن العثور على جثث لمدنيين مقتولين ومرميين في احد احواض المجاري في قضاء المحاويل .
وقال المصدر ان”القوات الامنية في محافظة بابل عثرت مساء يوم امس على 17 جثة في احد احواض المجاري في قضـاء المحاويـل التابعـة للمحافظـة”.
واوضح ان “الجثث مجهولة الهوية وعليها علامات تدل على انها رميت منذ فترة لاتقل عن ثلاثة اشهر .

صلاح الدين – اشتباكات مسلحة
كشف مصدر في شرطة صلاح الدين، الثلاثاء، بأن 20 عنصرا من “داعش” بينهم قياديون قتلوا في اشتباكات مسلحة مع متطوعين من الحشد الشعبي أسفرت عن تحرير ثلاث مناطق من التنظيم الإرهابي جنوب تكريت.
وقال المصدر إن “متطوعي الحشد الشعبي من بني تميم والبو حسان خاضوا يوم امس معارك ضارية مع مجاميع تابعة لداعش في قضاء الدجيل (120 كم جنوب تكريت)، ما أسفر عن مقتل 20 عنصرا من التنظيم الإرهابي بينهم قياديون”، مبينا أن “تلك المعارك أسفرت عن تحرير مناطق الحاتمية والقراغول والبو حصوه”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “المعارك أسفرت أيضا عن تدمير خمسة عجلات كان يستخدمها الإرهابيون”.

نينوى – قصف مدفعي
ذكر مصدر امني في قوات الجيش العراقي ان قوات البيشمركة المرابطة شمال شرق الموصل شنت ضربات بقذائف المدفعية على مواقع تنظيم داعش، اسفرت عن مقتل عنصرين من التنظيم الارهابي كانا يستقلان دراجة نارية.
وقال ضابط في قوات البيشمركة المرابطة بجبل بعشيقة ان “قوات البيشمركة تسدد ضربات متتالية بقذائف المدفعية الثقيلة والمتوسطة لمواقع تنظيم داعش في ناحيتي بعشيقة (17 كلم شمال شرق الموصل) وبرطلة (30 كلم شرق الموصل) ، مضيفا ان “دقة اصابة مواقع داعش اربكتهم، وحدت من حركتهم بشكل واضح”.
ولفت الى ان خسائر كبيرة اصيب بها التنظيم جراء هذا القصف، وتم رصد مقتل اثنين منهم كانا يستقلا دراجتين ناريتين قرب مفرق العزاوي شرقيي بعشيقة بقصد الهروب باتجاه الموصل.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة