الأخبار العاجلة

وزير الاعمار يبحث سبل النهوض بالواقع العمراني في بغداد

خلال اجتماع موسع مع الملاك المتقدم
بغداد – عبداللطيف هادي:
بحث وزير الاعمار والاسكان طارق الخيكاني مع محافظة بغداد سبل النهوض بالواقع العمراني والإسكاني في بغداد والتعاون المشترك بين الوزارة والمحافظة في تنفيذ المشاريع ، فيما عقد الخيكاني اجتماعا موسعاً مع الملاك المتقدم للوزارة والذي ضم المدراء العامين والوكلاء ومفتش عام الوزارة.
واوضح مدير اعلامي في تصريحات صحفية تسلمت «الصباح الجديد» نسخة منها إن الزيارة تهدف الى وضع خطة عمل شاملة وواضحة من اجل النهوض بالواقع العمراني للعاصمة اضافة الى مناقشة ماتم التوصل إليه في مجال تخصيص الأراضي لإنشاء مجمعات سكنية لأهالي بغداد.
وأكد الوزير ان جميع محافظات البلاد تشهد تنفيذ العديد من المجمعات السكنية من قبل الوزارة وما تسعى إليه في تبني أنظمة إنشائية حديثة تعتمد السرعة في التنفيذ والعزل الحراري وتوفير الطاقة لاقامة هذه المجمعات.
ودعا الخيكاني المحافظ ورئيس مجلس المحافظة إلى «الإسراع بتخصيص وتهيئة الأراضي المناسبة لغرض إنشاء مجمعات سكنية عليها ليتم توزعها لأهالي بغداد». موضحا ان «الوزارة تنفذ حاليا عددا كبيرا من مشاريع الطرق الرئيسة وإنشاء الممرات الثانوية التي تربط العاصمة بغداد ببقية المحافظات منها تطوير وتوسيع طريق (بغداد- كربلاء) ليكون طريقاً مثاليا أشبه بالطريق السريع وطريق (بغداد- كوت) ، إضافة إلى طريق المرور السريع رقم(2).
وأبدى وزير الاعمار والاسكان استعداد الوزارة وجميع الشركات التابعة لها للتعاون مع المحافظة ومجلس المحافظة من اجل العمل بروح الفريق الواحد لتقديم أفضل الخدمات لأهالي بغداد والنهوض بها كونها تحتاج إلى الكثير من المشاريع العمرانية والبنى التحتية المطلوبة لها.
من جانبه عبر محافظ بغداد عن امتنانه لوزير الاعمار على «التعاون والدعم الذي أبداه واهتمامه في متابعة المشاريع التي تنفذها الوزارة ميدانياً ، داعياً جميع الوزارات المعنية لأن تحذو حذو وزارة الاعمار والاسكان في هذا المجال .
من جانب آخر عقد الوزير أجتماعا موسعاً مع الملاك المتقدم للوزارة والذي ضم كلا من المدراء العامين والوكلاء ومفتش عام الوزارة.
وأشار مدير المركز الاعلامي للوزارة عبد الواحد الشمري الى أن الوزير اكد خلال الاجتماع على ان وزارة الاعمار من اهم الوزارات والمعول عليها في اعادة بناء وأعمار العراق وايجاد سكن لائق لكل أفراد الشعب ، داعيا جميع ملاكات الوزارة للعمل بكل جد من أجل أعادة بناء البلد ، مؤكداً ان هذه فرصة حقيقية لمن يريد ان يخدم بلده ويثبت نجاحه .
وطالب الخيكاني المدراء العامين بتقديم خطة عمل وبرنامج واقعي قابل للتنفيذ لكل تشكيل للمرحلة الحالية، أضافة الى خطتها للموازنة العامة للدولة لعام 2015 وكذلك خطتها الاستراتيجية على المدى البعيد.
وبين الوزير ان تشكيلات الوزارة عريقة ولها باع طويل في تنفيذ المشاريع العمرانية ،وتضم كفاءات وخبرات كبيرة نفذت مشاريع عديدة في جميع انحاء البلاد ، داعياً الى العمل كفريق واحد من اجل أنجاح عملية الاعمار والبناء في البلاد.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة