أهم احتياجات المرأة والرجل للتوصل إلى حل يرضي الطرفين

وكالات :
الحاجات العاطفية مختلفة ومتفاوتة ما بين الرجل والمرأة، واليوم نلقي الضوء على الفوارق الأساسية التي تكون بينهما للتوصل إلى حل يرضي كلا الطرفين.
المرأة تحتاج الرعاية والرجل يحتاج الثقة ، المرأة تحتاج أن يهتم الرجل بها ويعتني بمشاعرها وهذا يجعلها تحس بحبه ورعايته لها وتحس بأنها عزيزة لديه وهذا يجعلها تثق به وتكون أكثر تقبلا له.
وإذا أرادت المرأة أن تجد الرعاية من زوجها فعليها أن تمنحه الثقة وذلك بأن تكون أكثر انفتاحاً معه واعتماداً عليه في كل شيء.
المرأة تحتاج التفهم والرجل التقبل، عندما تأتي إليك المرأة تشكي همومها فأنها لا تريد منك حلولاً, كل ما تريده منك الإنصات والتفهم لمشاعرها وتصديقها سوف يجعلها هذا أكثر تقبلاً للرجل ولن تحاول أن تغيره, بل سوف تحبه على ما هو عليه، والتقبل هو حاجة عاطفية أساسية لدى الرجل إذا منحته المرأة هذه الحاجة العاطفية فسوف يمنحها التفهم.
المرأة تحتاج الاحترام والرجل التقدير،عندما يعطي الرجل المرأة حقوقها ويلبي لها رغباتها وحاجاتها ويراعي أفكارها ومشاعرها فهذا يحسسها بأنها امرأة محترمة من قبل الرجل وإذا أحست المرأة أنها محترمة من قبل الرجل فأنها سوف تمنحه التقدير.
المرأة تحتاج الإخلاص والرجل الإعجاب، عندما يجعل الرجل الأفضلية لحاجات المرأة ويحسسها أن حاجاتها ومشاعرها أكثر اهتماماته, وأنها تحتل المرتبة الأولى من حياته فهذا سوف يحسسها باخلاصه بالمقابل سوف تمنحه الإعجاب.
المرأة تحتاج التصديق والرجل الاستحسان، عندما يتقبل الرجل رغبات المرأة ومشاعرها فهذا يجعلها تحس بأنه يصدقها مما يجعلها تمنحه الاستحسان وهو حاجة عاطفية أساسية لدى الرجل وهو أن تعترف المرأة بطيبته وتكون راضيةعنه.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة