الملف الأمني

ديالى – انفجار ناسفة
اعلن رئيس اللجنة الامنية في ناحية ابي صيدا بمحافظة ديالى عواد الربيعي، الاثنين، عن اصابة اربعة اشخاص من اسرة واحدة بتفجير داخل بستان زراعي شرق الناحية، محذرا من استمرار نزيف الدماء بسبب ما اسماها “حرب البساتين الزراعية”.
وقال الربيعي إن “عبوة ناسفة كانت موضوعة داخل بستان زراعي في قرية ابو كرمة (9 كم شرقي ناحية ابي صيدا،30 كم شمال شرق بعقوبة)، انفجرت يوم امس ما ادى الى اصابة اربعة من افراد اسرة واحدة بينهم طفلان”.
واضاف الربيعي أن “هذا الحادث هو الرابع من نوعه خلال اقل من اسبوع”، محذرا من “استمرار نزيف الدماء بسبب حرب البساتين الزراعية التي يشنها تنظيم داعش بهدف ايجاد موطئ قدم له وقطع مصادر رزق المزارعين”.

كركوك – انفجار مفخخة
ذكر مصدر في شرطة محافظة كركوك، الاثنين، بأن شرطيا قتل وأصيب 15 شخصا بانفجار دراجة مفخخة جنوب المحافظة.
وقال المصدر إن “دراجة نارية كانت مركونة على جانب الطريق التجاري بحي القادسية جنوب كركوك، انفجرت، يوم امس مستهدفة دورية للشرطة، ما اسفر عن مقتل احد عناصر الدورية واصابة 15 شخصا بينهم مدنيون وعناصر شرطة”.
واضاف المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه، أن “القوات الامنية وصلت الى مكان الحادث، ونقلت المصابين الى المستشفى لتلقي العلاج وجثة القتيل الى دائرة الطب العدلي”.

بابل – عملية امنية
اكد مصدر في الامن الوطني بمحافظة بابل، الاثنين بأن عنصراً في تنظيم “داعش” الملقب “قناص الجرف” اعتقل بعملية امنية شمالي المحافظة.
وقال المصدر إن “قوة امنية وبمساعدة الامن الوطني تمكنت، مساء يوم امس من القاء القبض على عنصر ينتمي الى تنظيم داعش الارهابي والملقب قناص الجرف في قضاء المسيب (35 كم شمالي بابل).
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “العملية استندت الى معلومات استخبارية دقيقة”.

“صلاح الدين – عملية ارهابية
قال مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، الاثنين، بأن تنظيم “داعش” فجّر منزل مستشار محافظ صلاح الدين وثمانية منازل اخرى تعود الى منتسبي الاجهزة الامنية شمالي ووسط مدينة تكريت.
وقال المصدر إن “مسلحي داعش فجروا، في ساعة متاخرة من الليلة الماضية، بالعبوات الناسفة ثمانية منازل سكنية تعود لمنتسبين وضباط في الشرطة والجيش العراقي وسط تكريت”، مبينا ان “عناصر التنظيم فجروا ايضا منزل المستشار الأمني لمحافظ صلاح الدين احمد الشنداح في منطقة حي القادسية شمال تكريت”
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “تلك التفجيرات ادت الى تدمير المنازل، من دون وقوع اية خسائر بشرية”.

الانبار – عمليات تعرضية
كشفت قيادة عمليات الجزيرة والبادية الاثنين عن تدمير ثلاث مدرعات وشفل لتنظيم “داعش” وقتل من فيها في قضاء هيت غرب الرمادي
وقال قائد عمليات الجزيرة والبادية اللواء الركن ضياء كاظم إن “قوة من الفرقة السابعة نفذت يوم امس عمليات تعرضية على مواقع تمركز عناصر تنظيم داعش في قضاء هيت (70كم غرب الرمادي)، ما أدى إلى وقوع مواجهات واشتباكات عنيفة، أسفرت عن تدمير ثلاث مدرعات وشفل للتنظيم ومقتل من فيها”.
وأضاف كاظم أن “قوة من نفس الفرقة وبالتنسيق مع طيران الحربي العراقي تمكنت من قصف عجلة لتنظيم داعش الإرهابي تحمل مدفع 23ملم في منطقة الخسفة (15كم غرب حديثة)”، مبيناً أن ذلك “أسفر عن تدمير العجلة وقتل من فيها”.

ميسان – اعتقال مطلوبين
أعلنت قيادة شرطة ميسان، الاثنين، عن اعتقال 17 متهما بينهم هارب من سجن بادوش في الموصل.
وقال قائد شرطة المحافظة اللواء الركن محمد جاسم الزبيدي إن “قوة أمنية من شرطة المحافظة تمكنت يوم امس من اعتقال 17 متهما بجرائم مختلفة، في مناطق متفرقة من المحافظة”.
وأضاف الزبيدي أن “من بين المتهمين هارب من سجن بادوش في الموصل محكوم عليه بالسجن لمدة 42 عاما”.

البصرة – اعتقال مطلوب
ذكر مصدر امني في شرطة محافظة البصرة الاثنين انه تم اعتقال مسلح مطلوب متهم على وفق المادة الــ 4 من قانون الارهاب.
وقال المصدر ان فوج طوارئ الشرطة الخامسة القى القبض على مسلح من سكنة ناحية الهارثة، والمطلوب على وفق المادة 4 من قانون مكافحة الإرهاب.
واشار المصدر الى ان فوج الطوارئ قام بتسليم المتهم الى مكتب الجريمة المنظمة بمديرية اجرام البصرة لاجراء التحقيق معه وإحالته الى القضاء ليناء جزاءه العادل”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة