جامعة بغداد تشارك بمؤتمرات وملتقيات دولية علمية

زيد سالم*
شارك عدد من تدريسيي كلية اللغات في جامعة بغداد، بمؤتمرات ودورات وملتقيات دولية خارج العراق في اثناء العطلة الصيفية، وذلك من اجل تطوير قدراتهم العلمية والتعليمية محققين فيها نتائج جيدة وايجابية .
وتمثلت هذه المشاركات بمعاون العميد للشؤون الادارية والمالية، الدكتورة شذى كريم عطا الشمري، والتدريسية في قسم اللغة الاسبانية المدرس حنان كريم، اذ قاموا بالمشاركة في دورة تدريبية في اللغة الاسبانية اقامها معهد (سالمنتير) الاسباني .
كما اشترك الدكتور امير الخالدي التدريسي في قسم اللغة التركية بالمؤتمر العلمي الثاني للادب التركي والاداب العالمية الذي نظمته جامعة بولند اجويد التركية، اذ قدم الخالدي في المؤتمر بحثا بعنوان «تطورالادب التركي في العراق» .
وتضمنت المشاركات كذلك مشاركة التدريسية في قسم اللغة الانجليزية، وفاء صاحب مهدي الساعاتي، في اعمال برنامج (فولبرايت) في اميركا والذي يهدف الى تطوير واقع التعليم في الجامعات العراقية، وبناء صيغ التفاهم المشترك بين المجتمعين العراقي والاميركي.
وحصل المدرس المساعد في قسم اللغة الالمانية علي حسين الزبيدي، على شهادة تطبيقية في الترجمة الشفوية من المدرسة الدولية للدورات الصيفية في جامعة (يوهانيس غوتنبرغ) في جمهورية المانيا الاتحادية .
وتأتي هذه الدورات التدريبية والتطويرية التي شارك بها تدريسيو كلية اللغات، لغرض تطوير خبراتهم العلمية والعملية، وتبادل الخبرات، والاطلاع على المناهج الدراسية، وتقديم البحوث والدراسات التي من شانها ان تجعل من جامعة بغداد حضورا متميزا في هذه الفعاليات العلمية العالمية .

* اعلام الجامعة

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة