ثلاثة حراس يتنافسون على جائزة الأفضل في الليغا

كاسياس يفكر في الاعتزال
مدريد ـ وكالات:
أعلنت رابطة أندية الدوري الإسباني أمس الإثنين عن أسماء المرشحين الثلاث لتحقيق جائزة أفضل حارس مرمى في الليجا لموسم 2013-2014، وسيعلن عن إسم الفائز في حفل سيقام يوم 27 أكتوبر المقبل.
ويعتبر كل من حارس مرمى مالاقا السابق ويلي كاباييرو وحارس مرمى ليفانتي السابق كيلور نافاس وحارس مرمى أتلتيكو مدريد السابق ثيبو كورتوا المرشحين الثلاث لنيل الجائزة.

المرشح الابرز
ومن حيث المبدأ فإن ثيبو كورتوا حارس مرمى تشيلسي الحالي هو المرشح الأبرز لنيل الجائزة، الدولي البلجيكي قاد أتلتيكو مديد لتحقيق لقب الليجا وكان حارس المرمى الذي تلقى عدد أقل من الأهداف في الدوري مع 26 هدف فقط.
وفي حين أن حارس مرمى مانشستر سيتي الحالي ويلي كاباييرو يتواجد بين المرشحين الثلاث للعام الثاني على التوالي، الحارس الأرجنتيني استقبل الموسم الماضي 46 هدفاً ولكن كانت له تصديات رائعة في مباريات مع فريق مالاقا.

تألق نافاس
ومن جانبه فإن كيلور نافاس حارس مرمى ريال مدريد قدم موسماً رائعاً مع ليفانتي وكان أحد إكتشافات الموسم، الكوستاريكي كان الحارس الذي تمكن من صد أكبر عدد من الكرات في الليجا الموسم الماضي (163) وقاد ليفانتي للمركز العاشر في الدوري.

تراجع مستوى كاسياس
الى ذلك، فإن حارس مرمى المتنخب الإسباني وريال مدريد إيكر كاسياس لا يمر بأفضل لحظاته في مسيرته خلال الأشهر الأخيرة، قائد «لا روخا» إرتكب خطأ فادح في المباراة أمام سلوفاكيا يوم الخميس الماضي والتي كلفت منتخب بلاده ضياع ثلاث نقاط ثمينة في التصفيات المؤهلة لليورو 2016.

ترك المنتخب
وكشفت إذاعة «ماركا» يوم أمس الإثنين أن إيكر كاسياس أخبر مقربيه بعد الهزيمة أمام سلوفاكيا وبصوت عال عن نيتة في الاستسلام وترك المنتخب الإسباني بعد الانتقادات اللاذعة التي تلقاها.
ولا يمر كاسياس بفترة طيبة حيث أنه يتلقى إنتقادات سواء مع المنتخب الإسباني أو ناديه ريال مدريد، وهناك العديد من الأصوات التي تطالب بأن تمنح الفرصة لدافيد دي خيا المتألق هذا الموسم مع مانشستر يونايتد.
وقد اعتمد فيسينتي ديل بوسكي على دي خيا في المباراة أمام لوكسمبورج والتي حقق فيها المتنخب الإسباني الفوز بنتيجة 0-4، مدرب «لا روخا» لم يؤكد من سيكون الحارس الأساسي في المباريات المقبلة ولم يستبعد الاعتماد على مبدأ التناوب.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة