الأخبار العاجلة

محافظ ميسان يوقع عقدين لإنشاء مجمع سكني ومول تجاري

ميسان – خاص:
أبرمت محافظة ميسان عقدين مع شركتين استثماريتين لتنفيذ مشروع إنشاء مجمع سكني يضم 600 وحدة سكنية مصنفات الى فئات حسب مساحة الوحدة ينفذ بكلفة تتجاوز 67 مليار دينار بحضور محافظ ميسان علي دواي لازم ومدير بلدية العمارة المهندس علي حسون والشركتين الاستثماريتين .
وقال محافظ ميسان علي دواي لازم « للصباح الجديد» تم توقيع عقد انشاء مجمع سكني بواقع 600 وحدة سكنية مع شركة المراد اللبنانية للأستثمار التي ستنفذ المشروع بثلاث فئات ( aوهي بمساحة 400 م ) وعدد الوحدات فيها 48 وحدة ( وفئة b بمساحة 300 م ) وعدد الوحدات فيها 120 وحدة ( فئة c بمساحة 200 م ) وعدد الوحدات فيها 432 وحدة سكنية فضلا عن مرافق خدمية وترفيهية اذ تبلغ مساحة المجمع 84 دونما وبمدة عمل 30 شهرا.
واكد دواي أن محافظة ميسان وضمن خططها السنوية أولت قطاع السكن أهمية كبيرة من خلال تنفيذها لعدد من المشاريع التي وصلت الى نسب انجاز متقدمة في أعمالها فضلا عن المشاريع المستقبلية لهذا القطاع.
وكشف المحافظ عن أن العقد الثاني الذي تم توقيعه بين المحافظة وشركة شمعة العراق هو مشروع أنشاء مول يتكون من 4 طوابق في منطقة ( العروبة / الماجدية ) وعلى مساحة (1683 م2 ) ولمدة ثمانية اشهر وبكلفة تقدر بمليارين و75 مليونا و350 الف دينار من قبل شركة شمعة العراق ، مبينا ان هذا المشروع يعد خطوة تتجه بها ميسان نحو استكمال مسيرة البناء والأعمار التي تشهدها المحافظة وبشتى القطاعات والمجالات من أجل الارتقاء بواقع المدينة الاقتصادي فضلا عن توفيره فرص عمل لأبناء المحافظة.
من جهته اكد رئيس هيئة استثمار ميسان يوسف الساري على ضرورة الاستمرار في العمل بنحو متواصل من اجل انجاح عمليات الاستثمار في المحافظة من خلال تنفيذ التشريعات واقتراح انظمة وتشريعات للحكومة المحلية والاتحادية والعمل من اجل السير بالاستثمار بالطريق الصحيح مع توفير التسهيلات للشركات الاستثمارية التي تعد من اهم اولويات ومهام الاستثمار في ميسان وتجاوز الروتين الاداري الذي يعترض طريق الاستثمار الذي نعاني منه والذي يعد من اهم المشكلات التي تعترض طريق الاستثمار في المحافظة.
الى ذلك قال مدير بلدية العمارة رئيس مهندسين اقدم المهندس علي حسون ان المديرية سباقة بتهيئة جميع الاراضي للاستثمار ووضع اسس صحيحة للشركات المحلية والعالمية لبناء المشاريع الاستثمارية في المحافظة .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة