مدربون: تأجيل المباريات قتل المنافسة بين أندية الدوري

حملوا اتحاد الكرة المسؤولية الكاملة
بغداد ـ الصباح الجديد:
عدّ مدربون محليون، أمس الأحد، أن تأجيل مباريات الدوري الكروي الممتاز قتل لروح المنافسة بين الفرق، مؤكدين أن التأجيل يؤثر بشكل مباشر على أجندات المدربين واعداد الفرق، فيما حمل بعضهم اتحاد الكرة مسؤولية ذلك وطالبوه بالاستقالة.

إخفاق واستقالة
ويقول المدرب حميد سلمان في حديث لـ»السومرية نيوز»، إن «جميع المتابعين تفائلوا خيرا بقدوم الاتحاد الجديد بعد الانتخابات، لكن يبدو أن الوضع سيبقى على ما هو عليه ان لم نقل سيصبح اسوء»، معتبرا أن «أول المؤاخذات المؤاخذات هي تأجيل مباريات الدوري لأسباب غير مقنعة».
ووصف سلمان «دوري الكرة العراقي بـ»المهزلة الكبيرة»، بعد تأجيل أكثر مبارياته وهي ظاهرة تعيد المسابقة إلى الوراء وتفشل عمل وسعي الأندية وتحد من تطلعاتنا لبناء منتخبات قوية»، محملا «اتحاد الكرة مسؤولية التأجيل وطالبه بالاستقالة بعد الإخفاق في تنظيم المسابقة».

قتل المنافسة
بدوره اعتبر المدرب صباح عبد الحسن إن «تأجيل مباريات الدوري بغض النظر عن الأسباب والذرائع قتلا لروح المنافسة وتعطيلا لتطوير الكرة»، مطالبا «لجنة المسابقات عبر الرغبة في بناء فرق تستند اليها المنتخبات الوطنية بدراسة الوضع العام للفرق وتضع في حساباتها تزامن المباريات الداخلية مع الخارجية لتلافي الإرباك الذي يسود الدوري».
وأضاف عبد الحسن أن «أغلب الفرق المشاركة في الدوري لا تعلم بمواعيد مبارياتها او تفاجأ بتغيير الموعد او تأجيل المباراة وهو ما يربك عمل مدربيها ويقلل فرص الاعداد السليم».

تأثير سلبي
من جانبه أكد المدرب حسن احمد أن «الأندية وبعد أن رضخت على مضض لإقامة الدوري تنظر لأن يكون هناك التزام بالمواعيد التي تحدد للمباريات»، كاشفا أن «مسلسل التأجيل بدأ منذ انطلاق منافسات الدوري وهي من السلبيات التي تلازم الدوري».
وتابع احمد أن «التأجيل لأي سبب وإن كان مهضوما ومقنعا إنما يؤثر تاثيرا سلبيا على الفرق المشاركة إذ ستدخل في حالة ارتباك وهو ما يكون سببا رئيسا في عدم وضوح الرؤية للمدرب».

احترام الزمن
من جانبه أعرب المدرب محمد جاسم عن «أسفه لما يطال دوري الكرة من تعطيل للمباريات وتأجيل والذي سيؤخر حتما موعد انتهاء المسابقة والإخفاق في معالجة هذه الظاهرة»، مشيرا إلى أن «التأجيل يشتت أفكار المدربين والادارات وكل هذا سيكون تأثيره واضح على المستوى الفني».
ودعا جاسم اتحاد الكرة «لاحترام عامل الزمن ووضع جدولة مناسبة للمباريات تضمن ولو بشكل نسبي عدم تأجيلها كي لا تكون هناك عوامل مؤثرة بشكل يفسد المتعة ويحبط محاولات التنافس الشريف»، متمنيا أن «لا تكون تأجيلات المباريات عاملا آخر يفسد الدوري بالاضافة لعمل سوء أرضية الملاعب».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة