الأخبار العاجلة

أمانة بغداد تعقد ندوة لبحث المشكلات التي تواجه شعب الجباية

بغداد – الصباح الجديد
نظمت امانة بغداد ندوة تعريفية للوقوف على المشكلات التي تواجه شعب جباية رسوم المهنة والاعلان وايجاد الحلول المناسبة لها ، مما يتيح لها فرض غرامات تأخيرية على المتهربين من الدفع .
وذكرت مديرية العلاقات والاعلام أن الهدف من الندوة هو طرح المشكلات التي تعاني منها شعب الجباية في الدوائر البلدية وايجاد الحلول المناسبة لها بهدف جباية رسوم المهنة والاعلان ، مضيفة أن ” ابرز المشكلات التي تم طرحها هي عدم وجود قوانين تتيح محاسبة وفرض غرامات تأخيرية على المتهربين من دفع الرسوم فضلاً عن ضرورة اشراك ودعم دائرة الحراسات والامن لتنفيذ حملات جمع الضرائب “.
وخلصت الندوة الى ضرورة دعم شعب الجباية بملاكات وتنشيط شعب الوعي البلدي للقيام بحملات توعية لحث اصحاب المهن على تسديد رسوم الاعلان والمهنة لتمكين امانة بغداد من تنفيذ المشاريع الخدمية التي تصب في خدمة بغداد وساكنيها.
على صعيد اخر تواصل امانة بغداد تنفيذ خطتها لازالة التجاوزات الحاصلة على الشوارع الرئيسة والساحات العامة في عموم مناطق العاصمة بغداد بالتنسيق مع قيادة عمليات بغداد.”
وذكرت مديرية العلاقات والاعلام ان” دائرة بلدية مركز الكرخ بالتعاون مع مديرية الامن والحراسات في امانة بغداد نفذت حملة لازالة التجاوزات شملت رفع الاكشاك واللوحات الاعلانية ورفع اماكن بيع الاغنام وإزالة عدد من المنازل قيد الانشاء بنيت بشكل تجاوز في المحلات ، فضلا عن التجاوزات الاخرى في مناطق العلاوي والحارثية والرحمانية وشــوارع النصــر والكنــدي وساحــة الشهـــداء “.
وبينت ان ملاكات دائرة بلدية بغداد الجديدة نفذت حملة اخرى لرفع التجاوزات الحاصلة على الارصفة والشوارع شملت ازالةاكشاك و لوحات اعلانية وسكلات انشائية متجاوزة و رمبات لغسل السيارات ضمن الرقعة الجغرافية للدائرة البلدية في عدد من المحلات السكنية .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة