الملف الأمني

بغداد – تفجير انتحاري
ذكر مصدر في الشرطة العراقية، السبت، بأن تفجيرا انتحاريا استهدف سوقا شعبية شمالي بغداد وسط انباء عن سقوط قتلى وجرحى.
وقال المصدر إن “انتحاريا يرتدي حزاما ناسفا فجر نفسه، ظهر يوم امس داخل سوق شعبي في منطقة المشاهدة شمالي بغداد، ما اسفر عن الحاق اضرار مادية كبيرة بعدد من المحال التجارية”، مبينا أن “هناك انباء تشير الى سقوط قتلى وجرحى”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “سيارات الشرطة والإسعاف هرعت الى المنطقة، فيما طوقت قوة أمنية المكان تحسبا لوقوع مزيد من الاعتداءات الإرهابية”.
ديالى – اشتباك مسلح
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة ديالى، السبت، بأن اثنين من تنظيم “داعش” قتلا باشتباك مسلح شمال شرق بعقوبة.
وقال المصدر إن “قوة أمنية مدعومة بمقاتلين من الحشد الشعبي اشتبكت في ساعة متأخرة من مساء يوم امس مع مفرزة استطلاع تابعة لتنظيم داعش تسللت الى بساتين قرية بلور القديمة ضمن قضاء المقدادية (35 كم شمال شرق بعقوبة)، ما أسفر عن مقتل اثنين من عناصرها وهروب الآخرين”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “المفارز الاستطلاعية أسلوب يعتمده تنظيم داعش لتأمين المعلومات عن المناطق التي ينوي مهاجمتها.
كركوك – قصف جوي
اكد مصدر أمني في محافظة كركوك السبت بأن مسلحين من تنظيم “داعش” قتلوا وأصيبوا بقصف لطيران أميركي استهدف موقع المخازن جنوبي المحافظة، فيما أكد أن اشتباكات بقذائف الهاون والمدفعية اندلعت بين قوات البيشمركة و”داعش” عقب القصف الأميركي.
وقال المصدر إن “الطيران الحربي التابع لسلاح الجو الأميركي نفذ، مساء يوم امس ضربات جوية مستهدفا تجمعات لتنظيم داعش في مجمع المخازن في ناحية الرشاد (35 كم جنوبي كركوك)، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى من عناصر داعش لم يعرف عددهم بعد”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “الضربات الجوية كانت دقيقة واستندت إلى معلومات استخبارية دقيقة”.

بابل – غارات جوية
قالت مصادر مسؤولة السبت أن 30 من ارهابيي داعش لقوا حتفهم في معارك وغارات جوية بمحافظتي بابل وصلاح الدين.
وقالت وزارة الدفاع إن طيران الجيش وبناء على معلومات للاستخبارات العسكرية دمر تجمعات لعصابات داعش في الضلوعية وعزيز بلد. مضيفا ان الغارات الجوية خلفت 27 قتيلا في صفوف المتشددين كما أحرقت ثلاث عجلات تحمل أسلحة رشاشة أحادية.
وفي بابل أفاد مصدر أمني بمقتل ثلاثة من عناصر داعش على يد قوات من الجيش والحشد الشعبي في منطقة جرف الصخر شمال المحافظـة. مبينـا ان القتلى الدواعش مطلوبون للقضاء وهم كل من ميسر خليل الجنابي واحمد فندي الجنابي ومحمد فندي الجنابي.

صلاح الدين – عملية امنية
أعلن مجلس عشائر صلاح الدين، السبت، عن مقتل المسؤول العسكري لتنظيم “داعش” في ناحية العلم شرق تكريت، مبينا ان القتيل هو ليبي الجنسية.
وقال عضو المجلس عبد الله صكر الناصري في تصريح اورده المركز الخبري شبه الرسمي إن “قوة أمنية تمكنت من قتل مسؤول تنظيم داعش في ناحية العلم المدعو جراح عازور أثناء خروجه من مسجد الرحمن في الناحية”.

الفلوجة – هجوم مسلح
أعلن رئيس مجلس ناحية العامرية بمحافظة الانبار شاكر محمود، السبت، عن إحباط هجوم واسع لمسلحي “داعش” على الناحية، فيما طالب الحكومة المركزية بتوفير أسلحة ومعدات للقوات الأمنية ومقاتلي العشائر للتصدي لأي هجوم محتمل.
وقال محمود إن “عناصر تنظيم داعش الإرهابي فشل بشن هجوم واسع ومن محورين على ناحية العامرية (23 كم جنوبي الفلوجة) بعد تصدي القوات الأمنية ومقاتلي العشائر لهم، وتكبدهم خسائر كبيرة بالأرواح والمعدات وانسحابهم”.

الانبار – هجوم انتحاري
أفاد مصدر في قيادة عمليات الأنبار السبت بأن 20 عنصراً من تنظيم “داعش” من ضمنهم 12 انتحاريا بينهم عرب الجنسية قتلوا اثناء احباط هجوم على مقر عسكري شمالي المحافظة.
وقال المصدر إن “مسلحي تنظيم داعش شنوا هجوما واسعا، مساء يوم امس على مقر الفوج الأول التابع للفرقة الاولى والذي يقع على طريق ذراع دجلة شمالي الأنبار، وتصدت قوة من الفوج للمهاجمين وتمكنت من قتل 20 مسلحا من ضمنهم 12 انتحاريا بينهم اثنان يحملان الجنسية المغربية واثنان آخران تونسيان”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة