الأخبار العاجلة

جامعة بغداد تباشر في اسكان الطلبة النازحين في الاقسام الداخلية

تخصيص منح مالية لمساعدتهم

زيد سالم*
باشر قسم شؤون الاقسام الداخلية في جامعة بغداد اجراءات اسكان طلبة المحافظات النازحين من المناطق التي تشهد عمليات عسكرية ضد جماعات داعش الارهابية من محافظتي ديالى وصلاح الدين .
وتتضمن الاجراءات التي اتخذها القسم تسهيل عملية تسجيل الطلبة النازحين واسكانهم في مجمعات الاقسام الداخلية بعد ان وفر القسم الغرف وملحقاتها مع المستلزمات التي يتسلمها اقرانهم من طلبة المحافظات في جامعة بغداد .
يذكر ان لجنة خاصة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، كانت قد تفقدت قسم شؤون الاقسام الداخلية في جامعة بغداد، للوقوف على المتطلبات التي وفرها القسم لطلبته من منتسبي الجامعة، والطلبة النازحين، وذلك تزامنا مع بدء العام الدراسي الجديد.
وتضمنت الزيارة، تفقد مجمع السلام للاقسام الداخلية، اذ القت اللجنة الخاصة الضوء على المستلزمات التي وفرها القسم للطلبة والاجواء الدراسية المناسبة وتاثيث الغرف وتوفير الكهرباء والمكيفات والقاعات الخاصة بالمطالعة والنوادي الطلابية وخدمة الانترنت وغيرها .
واطلعت اللجنة على حملة الاعمار التي شهدها المجمع مؤخرا والتي تطابق المواصفات الفنية المطلوبة لمجمعات الاقسام الداخلية والاطلاع على احوال الطلبة النازحين من المحافظات التي تشهد عمليات عسكرية ضد العصابات الاجرامية لداعش وتخصيص المنح المالية لمساعدتهم فضلا عن تخصيص وجبات غذائية لهم .
وتاتي هذه الزيارة لتكون جزءا من اهتمام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لطلبتها للوقوف على احتياجاتهم ومتطلباتهم وتوفير السكن والغذاء المناسب لهم .
ومن جانبهم أعرب الطلبة عن شكرهم وتقديرهم لهذه المبادرة في احتضانهم وتفقدهم، مؤكدين على سعيهم نحو تحقيق اعلى درجات التفوق العلمي والمعرفي .
* اعلام الجامعة

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة