منتخبات “البارالمبية” تختتم معسكر إيران وتغادر إلى أنجون

أصفهان ـ هشام السلمان
وميثم الحسني:
تختتم منتخبات البارالمبية اليوم الاحد معسكرها في مدينة اصفهان الايرانية بعد ان انطلق في نهاية شهر ايلول الماضي حيث سيغادر الوفد الى العاصمة طهران وبعدها بيوم واحد تتجه البعثة الى كوريا الجنوبية حيث تقام دورة الالعاب الاسيوية في مدينة انجون ابتداء من يوم الثامن عشر من هذا الشهر.
وزار وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان بعثة الباراولمبية المتواجدة في مدينة اصفهان الايرانية استعادا للمشاركة في دورة الالعاب الاسيوية للمعاقين التي تنطلق في مدينة انجون الكورية الجنوبية الاسبوع المقبل , وتجسد حرص عبطان على لقاء بعثة الباراولمبية العراقية عندما جاء مباشرة عند وصوله من العراق الى مطار مدينة اصفهان الايرانية في ساعة متأخرة من ليلة امس الاول.
وقال عبطان مخاطبا اعضاء البعثة العراقية انني احرص كثيرا ان اكون متواجدا بينكم اليوم لنشد من ازركم وانتم مقبلون على تمثيل بلدكم في محفل اسيوي كبير ونحن على ثقة عالية بانكم ستحققون نتائج ايجابية ترتقي والانجازات التي تحققت سابقا , مشيرا الى ان الشعب العراقي بحاجة الى فرحة وينتظر انجازكم.
واضاف ان الدولة والحكومة العراقية تتابع ما تحققونه في المحافل الرياضية وان شاء الله سيكون هناك تكريم خاص للأبطال الذين يحققون الاوسمة الثلاثة التي نتطلع ان تزين صدوركم في الدورة الاسيوية.. واكد الوزير على انه سيلتقي الابطال اصحاب الانجاز حال رجوعهم من انجون التي سبق لها ان شهدت تقليد ابطال اللجنة الاولمبية قبل ايام .
وتابع لا اريد هنا ان ارفع من معنوياتكم وانتم تشاركون في الاسياد وانما انتم الذين ترفعون من معنوياتنا من خلال نجاحكم في المشاركة المقبلة ، مضيفا سأعمل خلال السنوات الاربع المقبلة خادم لكم و للرياضة العراقية وبما يحقق لكم ولرياضتكم التطور والانجاز
اما رئيس اللجنة البارالمبية العراقية عقيل حميد فبين ان المنتخبات حققت تطورا ملحوظا خلال معسكر اصفهان حيث هناك تقدم بالارقام الشخصية للرياضيين باﻻلعاب الرقمية والفردية وهناك تطور في انسجام الالعاب الجماعية.
وقال ان التطور الذي تحقق على مستوى الرياضيين لم يأتي عن فراغ بل انه جاء من خلال التخطيط الذي رسمته اللجنة للفرق المشاركة منذ ستة اشهر بعد ان نظمت اربعة معسكرات تدريبية اثنين منها داخلية ومعسكر تركيا قبل ان يدخل الوفد بمعسكر موحد في اصفهان ليكون نقطة الشروع للمشاركة في اسياد انجون.
واشار الى ان فريقي العاب القوى واﻻثقال حققا تقدما هائلا ونعول على ﻻعبيهم في حصد اكبر عدد من اﻻوسمة ، كما ان فريق السلة هو اﻻخر تطور كثيرامن خلال المباريات التجريبية التي خاضها ، فيما كانت التدريبات وتوفر الملاعب التخصصية سببا حقيقيا لرفع جاهزية الفريق للمشاركة في دورة اﻻلعاب اﻻسيوية التي ستنطلق في مدينة انجون في الثامن عشر من الشهر الجاري.

* موفدا الاتحاد العراقي للصحافة الرياضية

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة