العبادي يدعو وسائل الإعلام إلى التعامل بموضوعية مع المعلومة

بغداد – الصباح الجديد:

دعا رئيس الوزراء حيدر العبادي، الخميس، وسائل الاعلام إلى عدم أدلجة الحقائق والتعامل بموضوعية مع المعلومة. وفيما أكد أنه سيكون واضحاً مع وسائل الإعلام ولن يصرح بما “يخالف الحقيقة”، دعا الإعلاميين إلى تغطية الجبهات إعلامياً.

وقال العبادي في كلمة له خلال لقاءه بعدد من الصحفيين العراقيين، وتابعتها “الصباح الجديد”، “سأكون واضحاً مع وسائل الإعلام ولن أصرح بما يخالف الحقيقة”، مؤكداً “إذا توفرت لدينا معلومات نصرح بها لا نخفيها، إلا إذا كانت تلك المعلومات سرية”. وأضاف العبادي أن “الحكومة ستبذل قصارى جهدها لحماية الصحفيين والحفاظ على أمنهم”. مطالباً الإعلاميين بـ”تغطية الجبهات إعلامياً ونحن مستعدون لتوفير الحماية لهم”. داعياً “وسائل الإعلام إلى عدم أدلجة الحقائق والتعامل بموضوعية مع المعلومة”.

وأشار إلى أنه “ضد التدخل الحكومي بعمل وسائل الإعلام، لكن أدعو في الوقت ذاته إلى رقابة داخلية من داخل المؤسسات الإعلامية”. لافتاً إلى أن “70% من حرب العدو سايكولوجية”.

إلى ذلك، قال العبادي أن “عصابات داعش لاتريد تشكيل قوات الحرس الوطني في المحافظات لانها متأكدة بأن نهايتها ستكون على يدها”. مؤكداً على ضرورة أن “لا تتحول هذه القوات عند تشكيلها إلى أداة للصراع بين المحافظات، وعلينا أن نضع الصلاحيات ونوعية التسليح وعدد قوات الحرس الوطني في كل محافظة وفي العراق أجمع”.

وأضاف أن “مجلس الوزراء لم يناقش قانون قوات الحرس الوطني حتى الآن، لأنه فكرة سيتم تنضيجها لبلورتها وإعدادها كمسودة قانون”. مشيراً إلى أن “الحرس الوطني منظومة عراقية وعليها إجماع جميع الكتل السياسية”.

وتابع أن “فكرة قوات الحرس الوطني تعتمد على ضرورة وجود منظومة بين الجيش الاتحادي والشرطة المحلية لأن كل منهما لديه واجبات معينة يقوم بها، فيما تقوم قوات الحرس الوطني بحماية الاقليم أو المحافظة ويمكن نقلها إلى مناطق أخرى خارج الاقليم والمحافظة في مهمات الدفاع عن البلاد”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة