تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” يسيطر على قرية الكبيسات في العراق

أمستردام – الصباح الجديد:

القوات العراقية تسعى لاستعادة مناطق واسعة يسيطر عليها تنظيم الدولة منذ يونيو الماضي.

كان هذا هو العنوان الرئيسي الذي أفتتحت به جريدة الآن الهولندية مقالتها اليوم. وقد سيطر تنظيم الدولة الإسلامية اليوم، السبت، على مدينة كبيسة في محافظة الأنبار بالتزامن مع إستمرار المواجهات في عدة مناطق عراقية بين التنظيم الإرهابي “داعش” والقوات العراقية مدعومة بعشائر من المحافظة.

وقالت مصادر محلية لـ”لمراسل التلفزيون الهولندي ن و س” إن مسلحي التنظيم سيطروا على كبيسة بقضاء هيت، وذلك بعد إنسحاب “مفاجئ لقوات الجيش والشرطة” من المدينة التي تعد معقلاً لعشيرة الكبيسات.

وتخوض القوات العراقية مدعومة من بعض العشائر في تلك المناطق، مواجهات لاستعادة السيطرة على مناطق واسعة في العراق كان قد سيطر عليها مسلحو التنظيم الإرهابي منذ حزيران/يونيو الماضي.

وكان الجيش قد أعلن الجمعة إستعادة السيطرة على بلدة الضلوعية في محافظة صلاح الدين، في حين أكد مسلحون عشائريون مقربون من الحكومة أن البلدة لم تتحرر بشكل كامل بعد.

وبالتزامن مع حملات الجيش، تشن طائرات التحالف الدولي لمحاربة الإرهاب بقيادة الولايات المتحدة غارات على معاقل التنظيم في كل من سوريا والعراق.

واليوم، السبت، ذكرت مصادر عسكرية عراقية أن طائرات أميركية شنت غارات جوية على مواقع للتنظيم في قضاء الرطبة غربي محافظة الأنبار.

وأكدت المصادر أن المواقع المستهدفة كانت مرابض مدفعية للتنظيم ومراكز إسناد لقواته، التي هاجمت قضاء هيت، وتمكن من خلالها من السيطرة على كامل القضاء قبل أن تستعيد القوات العراقية بعد ذلك عدداً من المناطق.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة