الملف الأمني

بغداد – تفجير مزدوج
ذكر مصدر امني في الشرطة الاتحادية الاربعاء، بأن 25 شخصا سقطوا بين قتيل وجريح بتفجير مزدوج جنوبي بغداد.
وقال المصدر إن “عبوتين ناسفتين كانتا مزروعتين على جانب الطريق في الحي الصناعي ضمن منطقة عويريج التابعة لقضاء المحمودية جنوبي بغداد، انفجرتا، صباح يوم امس بشكل متزامن ما أسفر عن مقتل أربعة أشخاص وإصابة 21 آخرين بجروح متفاوتة بينهم ثلاثة من عناصر الشرطة الاتحادية”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قوة امنية طوقت مكان الحادث، فيما هرعت سيارات الاسعاف لنقل جثث القتلى الى الطب العدلي والمصابين الى المستشفى لتلقي العلاج”.

كركوك – انفجار مفخخة
اعلن مصدر في شرطة محافظة كركوك، الاربعاء، بأن مدنيا قتل وأصيب 10 اخرون بإنفجار دراجة نارية مفخخة شمال المحافظة.
وقال المصدر إن “دراجة نارية نوع (ستوتة) مفخخة كانت مركونة على جانب الطريق في قرية حه سار (25 كم شمال كركوك)، انفجرت، يوم امس مستهدفة تجمعا للمدنيين، ما أسفر عن مقتل احدهم وإصابة 10 اخرين بجروح متفاوتة”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن أسمه، أن “قوة من الشرطة وصلت الى مكان الحادث وفرضت طوقا امنيا حوله، فيما نقلت المصابين الى مستشفى ازادي التعليمي للعلاج والجثة الى دائرة الطب العدلي”.

صلاح الدين – اشتباك مسلح
اكد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، الأربعاء، بأن ثلاثة من “داعش” بينهم انتحاري قتلوا في اشتباك مع قوة أمنية مدعومة بابناء العشائر جنوب تكريت.
وقال المصدر إن “قوة أمنية مدعومة بمقاتلين من العشائر اشتبكت، في ساعة متأخرة من الليلة الماضية، مع مسلحين تابعين لداعش هاجموا منطقه الجبور في ناحية الضلوعية (80 كم جنوب تكريت)، ما أسفر عن مقتل ثلاثة عناصر من التنظيم الإرهابي بينهم انتحاري يرتدي حزاما ناسفا”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “القوات الأمنية ومقاتلي العشائر يتصدون باستمرار لهجمات عنيفة يشنها داعش من أجل السيطرة على الناحية”، مشيرا الى أن “طيران الجيش قصف عدد من تجمعات التنظيم في أطراف الناحية.

ميسان – تحرير مختطف
كشف مصدر امني في شرطة محافظة ميسان، الاربعاء، عن تحرير مختطف واعتقال خاطفيه وسط مدينة العمارة.
وقال قائد شرطة المحافظة اللواء الركن محمد جاسم الزبيدي إن “قوة من شرطة ميسان، نفذت عملية امنية نوعية في منطقة حي الصادق وسط مدينة العمارة، اسفرت عن تحرير مختطف واعتقال خاطفيه البالغ عددهم ثلاثة اشخاص”.
واضاف الزبيدي أن “العملية تمت على وفق معلومات استخباراتية دقيقة”، مشيرا الى ان “القوة اقتادت المعتقلين الى مركز امني للتحقيق معهم”.

الانبار – عملية امنية
قال ضابط في شرطة محافظة الأنبار الاربعاء ان القوات الأمنية تمكنت من قتل 13 قياديا في تنظيم “داعش” وحرق عجلاتهم خلال معركة عنيفة غربي الرمادي، مبينا أن التنظيم أشاع بأن هؤلاء القتلى من المدنيين العزل بهدف تشويه صورة القوات الأمنية.
وقال العقيد عبد الرحمن الجنابي إن “القوات الامنية اشتبكت قبل يومين مع عدد كبير من عصابات داعش في منطقة ابو طيبان غربي مدينة الرمادي”، موضحا أن “تلك المعركة اسفرت عن مقتل 13 قياديا في داعش، اضافة الى تدمير عدد كبير من السيارات الرباعية الدفع المحملة بالاسلحة الاحادية”.

نينوى – عمليات انتحارية
كشف مصدر امني في محافظة الموصل عن نية تنظيم داعش اللجوء الى الانتحاريين لايقاف تقدم قوات البيشمركة داخل مركز مدينة ربيعة غربي الموصل.
وقال المصدر ان معلومات استخبارية وصلت لقوات البيشمركة تفيد بقيام عصابات داعش الارهابية باللجوء الى اسلوب استخدام الانتحاريين بالاحزمة الناسفة وبالسيارات المفخخة لايقاف تقدم قوات البيشمركة باتجاه ما تبقى من مركز ناحية ربيعة (120 كلم غرب الموصل).

البصرة – انفجار ناسفة
أعلن مصدر امني في مديرية الشرطة في محافظة البصرة، الاربعاء، أنها أحبطت محاولة لتفجير انبوب ناقل للنفط يتصل بمحطة لانتاج الطاقة الكهربائية باستخدام عبوة ناسفة من النوع الخارق للدروع.
وقالت المديرية ان “مديرية مكافحة المتفجرات نجحت في تفكيك عبوة ناسفة خارقة للدروع تزن 10 كغم كانت موضوعة على انبوب ناقل للنفط يتصل بمحطة الهارثة الحرارية لانتاج الطاقة الكهربائية”، مضيفة أن “العبوة تم تفكيكها موقعياً من دون حدوث أضرار مادية أو خسائر بشرية”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة