عدنان طعيس يحرز وساماً ذهبياً للعراق في دورة ألعاب آسيا

«الأولمبي» يواجه تايلاند على برونز القارة.. اليوم
بغداد ـ الصباح الجديد:
تمكن العداء العراقي عدنان طعيس، أمس الاربعاء، من اضافة وسام جديد لحصيلة العراق في منافسات دورة العاب اسيا، عندما احرز الوسام الذهبي في منافسات فعاليات العاب القوى التي جرت اليوم في مدينة اين شون الكورية.
ونقلت مصادر مطلعة ان العداء العراقي عدنان طعيس تمكن من اضافة وسام جديد تزيد حصيلة بعثة العراق المشاركة في دورة العاب اسيا المقامة حاليا في مدينة اين شون الكورية الجنوبية، مبينا ان طعيس تمكن من احراز الوسام الذهبي في منافسات ركض 800 م بفعاليات العاب القوى.
وأضافت المصادر، ان العداء حصل على المركز الرابع في مجموعته، الا ان العدائين الثلاثة الاوائل ارتكبوا اخطاء فنية فتم سحب الاوسمة منهم ليتقدم طعيس الى المركز الاول ويحصل على الوسام الذهبي.
وجاء ذلك بعدما حصل العداء عدنان طعيس على الوسام البرونزي بعدما احتل المركز الثالث في منافسات ركض 1500م، ليتبلغ حصيلة العراق اربعة اوسمة ثلاثة منها برونزية وواحد ذهبي.
الى ذلك يواجه المنتخب الاولمبي العراقي بكرة القدم في تمام الساعة الخامسة مساء (الحادية عشر بتوقيت بغداد) اليوم الخميس على ملعب انشون الدولي نظيره التايلاندي في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في بطولة الالعاب الاسيوية الجارية منافساتها في مدينة انشون الكورية الجنوبية.
من جانبه، يشارك المنتخب الوطني بالمصارعة الرومانية بدورة الالعاب الاسيوية في 4 اوزان وهي 59 كغم و66 كغم و 71 كغم و 130 كغم، اما في المصارعة الحرة فقد شارك بوزن واحد وهو 125 كغم فيما تعذر وصول المصارع احمد محسن بسبب مشكلة في جواز السفر ولم يحضر المصارع نزار جبار اختبار المنشطات قبل السفر فتم استبعاده كما تقرر عدم مشاركة المصارع احمد صلاح في نزالات الدورة . ومن المقرر ان يخوض ظهر امس المصارع احمد جمعة نزالات وزن 66 كغم بالمصارعة الرومانية يخوض زميله في الفعالية نفسها ايضا المصارع علي ناظم منافسات وزن 130كغم وذلك في اليوم الاخير للاوزان التي يشارك فيها المنتخب العراقي قي لعبة المصارعة .
وقد واصل المصارعون نتائجهم السيئة حيث ودع المصارع محمد عباس نزالات وزن 59 كغم مصارعة رومانية عندما خسر في دور الثمانية امام المصارع الكازاخستاني المت كيبسيوف بنتيجة 4 مقابل صفر في النزال الذي جرى في الساعة الواحدة ظهرا على قاعة دوون.
ويعد المصارع الكازخستاني من المصارعين المعروفين على مستوى العالم حيث يبلغ من العمر 27 عاما بطول 166سم وقد سبق وان احرز المركز الخامس في اولمبياد لندن عام 2012 والمركز الثاني في بطولة العالم باسطنبول عام 2011 وذهبية اسيا في اوزبكستان عام 2011 وفضية اسيا ايضا بتايلند عام 2009 فضلا عن مراكز متقدمة في بطولة
وكان المصارع محمد عباس قد تالق في تصفيات هذا الوزن عندما تغلب على نظيره الاردني ابراهيم يعقوب 4 مقابل لاشيء حيث اوقف الحكم النزال بداعي عدم اهلية الاردني .
وشارك في سباق وزن 59 كغم 17 مصارعا من الصين وايران والعراق والاردن واليابان وكازاخستان وقيرغستان وكوريا الجنوبية والسعودية ومنغوليا وماليزيا والفلبين وكوريا الشمالية وقطر وطاجكستان واوزبكستـان واليمـن.
وخسر ايضا المصارع العراقي طه ياسين نزالات وزن 71 كغم امام المصارع القيرغستاني كوبزوكول بنتيجة 5 مقابل صفر في مواجهة غير متكافئة حيث احرز المصارع القيرغستاني المركز التاسع في بطولة العالم بالمصارعة التي جرت هنغاريا عام 2013 .
وقال مدرب منتخب المصارعة الرومانية شوقي فرج ان الحظ لم يحالف مصارعينا مبينا ان القرعة وضعتهم بمواجهة ابطال العالم والاولمبياد.
واضاف فرج ان غياب النزالات في معسكر كوريا اثر ايضا في مستوى اللاعبين موضحا ان المنتخب لم يخض نزالات في المعسكر الموحد رغم وجوده هناك 20 يوما قبل انطلاق منافسات الدورة.
وزاد فرج ان الظرف الذي يمر به البلد اثر ايضا في مستوى اللاعبين موضحا ان لعبة المصارعة بحاجة الى الكثير من اجل العودة الى سابق عهدها.
وتوقع فرج ان يتالق مصارعينا في نزالات اليوم الاربعاء مشددا نحن متفائلون في تحقيق المصارعين علي ناظم واحمد جمعة نتائج طيبة وبالتالي الوصول الى الادوار المتقدمة.

الملاكمة تتعثر
من المقرر ان يخوض الملاكم كرار كاظم في ليل امس نزال ربع النهائي امام الملاكم التركمانستاني عزيز بيبتوف ضمن منافسات وزن 64 كغم في مسابقة الملاكمة وذلك على قاعة سينهوك في مدينة انشون بعد ان تمكن في دور الستة عشر الذي جرى الاحد من التغلب على الملاكم لسريلانكي يونس محمد على بثلاث جولات مقابل لاشيء 30 -27 نقطة و 30 -27 نقطة و 30 – 26 نقطة على التوالي .
ويبلغ الملاكم الطاجيكي 21 عاما بطول 175 سم وقد شارك في بطولة العالم بكازاخستان عام 2013 واحرز المركز 17 كما شارك في بطولة العالم للشباب عام 2010 واحرز المركز 17 ايضا.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة