الأخبار العاجلة

سان جيرمان يهز ثقة برشلونة.. وذئاب روما تعمق جراح السيتي

العواصم ـ وكالات:
حقق باريس سان جيرمان انتصاراً مهماً ومثيراً على برشلونة بنتيجة 3-2 في مباراة لحساب الجولة الثانية من المجموعة السادسة في دوري أبطال أوروبا.
باريس سان جيرمان تقدم في الدقيقة 10 عبر ديفيد لويز، لكن ليونيل ميسي رد عليه في الدقيقة 11، ثم سجل فيراتي وماتيودي الهدفين الثاني والثالث لصاحب الأرض في الدقائق 26 و54 قبل أن يقلص نيمار النتيجة في الدقيقة 56.

أخطاء برشلونة
وقال مدرب سان جيرمان الفرنسي لوران بلان في المؤتمر الصحفي بعد المباراة : «شاهدنا مبارياتهم بالفيديو مع بقية المساعدين واتفقنا على أنه رغم نظافة شباكهم حتى الآن فإنهم سمحوا بفرص كثيرة للمنافسين.»
وأضاف بلان المدافع السابق الذي لعب في صفوف برشلونة في موسم 1996-1997: «يخاطرون كثيرا.. وليس سهلا أن تدافع في برشلونة. أعرف هذا لأني لعبت لديهم. يخاطرون بشدة خاصة الظهيرين الذين يتقدمان كثيرا للهجوم».
وعانى الظهيران دانييل الفيس وخوردي ألبا في ليلة شاقة في باريس في ظل تقدم ماركو فيراتي وبليز ماتويدي اللذين أحرز كل منهما هدفا من على القائم البعيد ليتقدم سان جيرمان 2-1 ثم 3-2.. وأشاد بلان بفريقه لقدرته على الحسم واستغلال الفرص.
وقال: «لم نستحوذ على الكرة وهذا أمر نادر بالنسبة لنا. لكننا ضغطنا عليهم حين كنا نمتلك الكرة وهذا أمر مهم وكنا حاسمين».
ويتصدر سان جيرمان المجموعة السادسة بأربع نقاط من مباراتين مقابل ثلاث نقاط لبرشلونة واثنتين لاياكس امستردام الذي تعادل 1-1 مع ابويل.
وقال لويس إنريكي مدرب برشلونة: «ندرك أن التأهل لن يكون سهلا. ونعرف أن الأمر سيكون صعبا أمام ابويل في قبرص.. وأمام اياكس أيضا».

فرحة الخليفي
وأبدى القطري ناصر الخليفي رئيس نادي باريس سان جيرمان سعادته بفوز فريقه على نادي برشلونة الاسباني.. ووصف الخليفي الفوز بأنه الاجمل في حياته حيث قال لقناة بي ان سبورتس : « انه اجمل فوز في حياتي، لقد انتصرنا على افضل فريق في العالم.»
واكد الخليفي انه التقى بلاعبي فريقه قبل المباراة وطالبهم بأن يلعبوا بقتالية كبيرة داخل الملعب، وقال : « قلت للاعبي فريقي بأن لا يخرجوا من ارضية الملعب إلا على سرير الاسعاف.»
يذكر ان باريس سان جيرمان قد خاض المباراة امام برشلونة بغياب ابراهيموفيتش وتياجو سيلفا ولافيتزي.

نقطة ثمينة لروما
من جانبه، عاد فريق إيه إس روما بتعادل ثمين مع مضيفه مانشستر سيتي الإنكليزي بهدف لكل فريق في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب «الاتحاد» في الجولة الثانية من المجموعة الخامسة لدوري أبطال أوروبا.
بطل «البريميير ليج» لم يمهل منافسه الإيطالي فرصة لالتقاط الأنفاس، وتقدم مبكراً بركلة جزاء سددها المهاجم الأرجنتيني سيرخيو أجويرو بعد مرور أربع دقائق، إلا أن قائد روما فرانشيسكو توتي أدرك التعادل في الدقيقة 23.

فوز صعب لتشيلسي
وحقق تشيلسي الإنكليزي فوزًا صعبًا بهدف نظيف على سبورتنج لشبونة البرتغالي في الجولة الثانية من منافسات المجموعة السابعة على ملعب خوسيه الفالادي.
أحرز هدف البلوز الوحيد نيمانيا ماتيتش في الدقيقة 34، ليرتفع رصيد الفريق الضيف إلى 4 نقاط في الصدارة، بينما تجمد رصيد أصحاب الأرض عند نقطة واحدة في المركز الأخير.
وحقق فريق بايرن ميونيخ الألماني فوزه الثاني بعدما انتصر على مضيفه سيسكا موسكو بهدف نظيف على ملعب آرينا خميكي في روسيا.
الفوز الثاني الذي جاء بعد هدف توماس مولر من ركلة جزاء في الأراضي الروسية رفع رصيد بايرن ميونيخ إلى النقطة السادسة ليتربع على صدارة المجموعة لحين مباراة روما والسيتي، فيما بقيّ سيسكا موسكو في المركز الأخير بلا رصيد من النقاط.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة