الأخبار العاجلة

مجلس الوزراء: البت في مستحقات كردستان بعد العيد

بغداد ـ وكالات:
قال مجلس الوزراء العراقي الثلاثاء إنه شكل لجنة للبحث في مستحقات اقليم وحسمها بعد عيد الاضحى.وقررت الحكومة العراقية برئاسة حيدر العبادي ان تكون عطلة العيد من يوم السبت المقبل وحتى الخميس منه.بحسب جريدة الشفق نيوز
وقال مجلس الوزراء إنه «بهدف تقليل العجز المتوقع قرر المجلس تشكيل لجنة وزارية لدراسة الوضع المالي وصياغة اولويات دفع المستحقات الاساسية على ان يجري معالجتها بطريقة لا تؤد الى الاضرار بالوضع المعيشي للمواطنين».
وجاء في البيان «اما فيما يتعلق بمستحقات اقليم كوردستان فقد اطلع المجلس على الارقام المعدة من قبل وزارة المالية وكلفها بأستكمال الارقام المتعلقة بمستحقات الموازنة الاتحادية من الايرادات المتوقعة من تصدير النفط من اقليم كوردستان».
وتابع «وسيجري المجلس مراجعة هذه الكشوفات بعد عيد الاضحى المبارك مباشرة الذي ستبدأ عطلته اعتبارا من يوم السبت الموافق 4 تشرين الاول 2014 ولغاية الخميس المصادف 9 تشرين الاول 2014».
ومن ناحية أخرى قال مصدر مسؤول مساء الثلاثاء إن مجلس الوزراء العراقي انهى جلسته الاعتيادية اليوم دون ان يحسم ملف رواتب اقليم كوردستان.واجتمع مجلس الوزراء اليوم سعيا لارسال رواتب اقليم كوردستان بعد قطعها طيلة الفترة الماضية ضمن جلسة غاب عنها الوزراء الكورد.وقال المصدر في حديث لـ»شفق نيوز» إن مجلس الوزراء انتهى من جلسته لكنه لم يتوصل الى اتفاق لارسال رواتب اقليم كوردستان.
وبعدما اكد غياب الوزراء الكورد عن الجلسة بين المصدر ان الملف يحتاج الى دراسة وبحث موسع.وتابع «لهذا الامر تم تخصيص يوم الخميس المقبل لعقد جلسة (في محاولة) لحسم الموضوع».
وعقد مجلس مجلس الوزراء العراقي جلسته منتصف ظهر اليوم حيث كانت مناقشة رواتب موظفي اقليم كوردستان ضمن جدول اعماله.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة